عبد الغني طليس وقع ديوانه موسى الصدر يحاكم الزمن العربي - Lobnan.org | موقع لبنان



عبد الغني طليس وقع ديوانه موسى الصدر يحاكم الزمن العربي

بعلبك – وطنية – وقع الشاعر عبد الغني طليس ديوانه “موسى الصدر يحاكم الزمن العربي”، في احتفال نظمته اللجنة الثقافية في بلدية بعلبك في مطعم “قصر بعلبك”، برعاية رئيس البلدية حسين اللقيس، وحضور مسؤول الشؤون البلدية والإختيارية المركزي في “حركة أمل” بسام طليس، وفاعليات ثقافية واجتماعية.

واعتبرت عريفة الحفل ريما مرتضى أن “بعلبك مدينة الشمس ستبقى حاضنة لكل الأقمار والنجوم، وها هي اليوم تحتضن أقمار الشعر والحضارة”.

اللقيس
اللقيس رأى من جهته أن “الشعر نبض روح الأمة وحضارتها، وعنوان نهضة الشعوب وتميزها، له تأثير يشبه السحر، يثير في النفس المشاعر النبيلة، يقدم الشاعر عبره عصارة فكره وأدبه، ويعالج قضايا إنسانية، إجتماعية، إقتصادية وسياسية، ويسمو إلى أرقى مستوياته عندما يتبادل الشاعر إحساسه مع الأخرين”.

وتابع: “شاعرنا الكبير الأستاذ عبد الغنى طليس إبن منطقة بعلبك، الفنية بتراثها الأدبي والثقافي، نفتخر به كاتبا وملحنا وإعلاميا وشاعرا مبدعا، ويشرفنا اليوم رعاية توقيع أحدث مؤلفاته، هي ملحمة شعرية سياسية وما نسبه من توقيت لجلسة المحاكمة في هذه الأيام”.

وقال: “أغنى الشاعر تراثنا الأدبي والثقافي واجاد في ترسيخ الفكر المقاوم للظلم والإحتلال والخضوع لإرادة الأعداء، وفي نشر ثقافة المقاومة وصون الكرامة الوطنية والقومية، ورفع مستوى الوعي والإدراك لدى شبابنا واجيالنا الصاعدة، لما يجري في منطقتنا العربية من أحداث ومؤامرات تستهدف إستنزاف طاقات أمتنا بكاملها”.

طليس
وتوجه طليس بالشكر إلى بلدية بعلبك على جهودها وتحضيرها للأمسية “التي كانت فرصة لقاء بعد ثلاثين عاما من الإنقطاع عن الأمسيات في بعلبك لظروف مختلفة”.

وتلا مختارات من قصائده. والختام كان بتوقيع الديوان ممهورا ببصمة يده عوضا عن التوقيع.

======= وسام اسماعيل/رزق الله ريمون الحلو

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*

Online Casinos