تمديد إضراب الجامعة اللبنانية لمدة أسبوع إضافي بدءاً من نهار الاثنين - Lobnan.org | موقع لبنان



تمديد إضراب الجامعة اللبنانية لمدة أسبوع إضافي بدءاً من نهار الاثنين

صدر عن الهيئة التنفيذية لرابطة الأساتذة المتفرغين في الجامعة اللبنانية البيان التالي:

عقدت الهيئة التنفيذية لرابطة الأساتذة المتفرغين في الجامعة اللبنانية اجتماعاً من ضمن اجتماعاتها المفتوحة، برئاسة د. محمد صميلي في مقر الرابطة. وأصدرت البيان الآتي:

1. ثمَّنت الهيئة موقف معالي وزير التربية والتعليم العالي الأستاذ مروان حماده وجهوده الرامية لتحصين موقع الأستاذ الجامعي وحفظ دوره التاريخي.
عرض وزير التربية محصلة جهوده في مجلس الوزراء ومع الكتل النيابية والجهات السياسية، وإعداده اقتراح قانون معجل مكرر وقع عليه ثلاثة نواب من كتلة اللقاء الديمقراطي، ودعا الى توقيعه من جانب أكبر عدد من النواب ليكون جاهزاً لعرضه على المجلس النيابي لدى انعقاد الهيئة العامة في أقرب وقت.

2. ترى الهيئة أن ما حصلت عليه من وعود حتى الآن لا يقدِّم الاطمئنان الكافي بتحقيق مطالبها. لذلك قررت تمديد الإضراب لمدة أسبوع إضافي بدءاً من نهار الاثنين 23/4/2018.

3. تطالب الهيئة التنفيذية مجلس الوزراء في جلسته المقبلة التجاوب مع هذه المطالب لناحية الموافقة على مشروع القانون الذي تقدمت به للحكومة عبر معالي وزير التربية والتعليم العالي.

4. كما تدعو الهيئة السادة النواب لمواكبة اقتراح القانون المعجل المكرر الذي بدأ مجموعة منهم بالتوقيع عليه، ومن ثم العمل على إدراجه على جدول أعمال أول جلسة تشريعية لمجلس النواب وإقراره من قِبل الهيئة العامة.

5. تعلن الهيئة التنفيذية يوم الأربعاء 25/4/2018 يوماً تضامنياً مع الجامعة اللبنانية وأساتذتها وتدعو أهل الجامعة ومختلف القوى السياسية والكتل النيابية والهيئات النقابية والأهلية والمؤسسات الإعلامية للحضور الى مقرها في بئر حسن من الساعة العاشرة صباحاً حتى الخامسة مساءً والتعبير عن تضامنهم ودعمهم للجامعة.

6. تثمِّن الهيئة موقف المكاتب الطلابية وتفهمها لتحرك الأساتذة لتحصيل مطالبهم المحقَّة وهي تتعهَّد لأبنائنا الطلاب بأنها ستبقى دائماً الى جانبهم كما كانوا دائماً الى جانبها وستبرهن أنها ستبقى حريصة على مصلحتهم وأنها لن تضيع عليهم أي فرصة لإنهاء العام الجامعي على أكمل وجه.

7. تبقي الهيئة اجتماعتها مفتوحة وتدعو الأساتذة الى البقاء على أهبة الاستعداد للمشاركة في أي تحرك سوف تدعو اليه.

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*

Online Casinos