إحتفالية اليوم الدولي للفتيات في التكنولوجيا في غرفة طرابلس - Lobnan.org | موقع لبنان



إحتفالية اليوم الدولي للفتيات في التكنولوجيا في غرفة طرابلس

وطنية – شهدت قاعة المؤتمرات في غرفة طرابلس ولبنان الشمالي إحتفالية اليوم الدولي للفتيات في مجال تكنولوجيا المعلومات والاتصالات، برعاية رئيس الغرفة توفيق دبوسي ممثلا بنائبه إبراهيم فوز، حيث إستضافت شركة Cisco العالمية وشركة المجموعة الإستشارية المتحدة CCG للمرة الرابعة على التوالي الجلسات التعريفية التدريبية Girls Power Tech للفتيات في لبنان، التي تهدف الى تشجيع الفتيات الناشئات على تعميق معارفهن في مجالات التكنولوجيا والمعلوماتية وتمكينهن من اتخاذ قرارات مدروسة بشأن المهن الواعدة في مجال العلوم والتقنية والهندسة والرياضيات.

بداية كلمة ترحيبية من فوز، توجه فيها بإسم دبوسي واعضاء مجلس الإدارة بشكره لكل من شركة Cisco وشركة CCG على تنظيمهما هذا الحدث للمرة الرابعة على التوالي في غرفة طرابلس، منوها بأهمية دور تقنية المعلومات في تطوير الإقتصاد المعاصر، متمنيا لورشة العمل تحقيق ما تتطلع الى تحقيقه في هذه الإحتفالية الدولية.

بعدها أدارت المهندسة مهى عكاري ورشة العمل التفاعلية، حيث أبدت اعجابها بحماسة الطالبات وتفاعلهن وافكارهن الابداعية في مواضيع التكنولوجيا.

بعد ذلك، شاركت أعداد من طالبات ثانوية الحدادين للبنات، وثانوية الإصلاح، ومدرسة العزم ومدرسة الأرز ضمن الفئة العمرية 13-18 في الجلسات التعريفية التدريبية (Girls Power Tech) التي أدارها إختصاصيون لدى شركة Cisco الرائدة في مجال تكنولوجيا المعلومات والاتصالات.

وشملت فعاليات اليوم مداخلات مهمة لسيدات في مجال تكنولوجيا المعلومات والهندسة، وهن المهندسة مهى عكاري والمهندسة أسيل حنين والأستاذة جودي مرعبي. كما حضرت الفتيات جلسة تعريفية عن مستقبل الانترنت وما يعرف بإنترنت كل شي “internet of things “.

كما أتيحت للفتيات فرصة التواصل مع فتيات أخريات من مختلف دول العالم والمشاركة بفعاليات يوم الفتيات في مجال تكنولوجيا المعلومات والاتصالات، عبر حلول التواجد عن بعد ” Cisco Telepresence “.

========= محمد الحسن/رولا عبود

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*

Online Casinos