اللبناني الأصل أندريه صايغ رئيساً لبلدية إحدى أكبر مدن نيوجيرسي - Lobnan.org | موقع لبنان



اللبناني الأصل أندريه صايغ رئيساً لبلدية إحدى أكبر مدن نيوجيرسي

وطنية – أطلقت مدارس طيور الامل لتعليم لطلاب السوريين ومدارس الاونروا لتعليم الطلاب الفلسطينيين والمدارس اللبنانية، بطولة الاخوة والسلام، تحت شعار “كرة القدم تجمعنا”، برعاية لجنة الشباب والرياضة في بلدية طرابلس ومشاركة 16 فريقا مدرسيا، من جنسيات سورية، فلسطينية ولبنانية، على ارض ملعب رشيد كرامي البلدي الاحتياطي في طرابلس.

واقيم احتفال قبيل المباراة النهائية، حضره رئيس بلدية طرابلس احمد قمرالدين، رئيس مدارس طيور الامل مصطفى الحاج احمد، رئيس لجنة الشباب والرياضة رياض يمق ممثلا بعضو المجلس البلدي احمد البدوي، نائب رئيس المجلس التنفيذي في المركز الدولي للتعليم النوعي رئيس جمعية “التميز الانساني” الشيخ خليل ابراهيم الحمادي، مدير منطقة الشمال في منظمة الانروا اسامة بركة، منسق الانشطة الرياضية لمدارس الانروا في شمال لبنان هاني قاسم السعيد، مدير مكتب التعليم في المركز الدولي للتعليم النوعي الشيخ مصطفى علوش، مدير بيت الزكاة في المنية عبد الغفور علم الدين، مديرة التربية والتعليم في منظمة الانروا سناء ابو خرج، فاطمة عودة، مسؤول قسم الانشطة الرياضية في منظمة الانروا هاني قاسم، عضو منظمة For the anseen مهند برزاني، ومديرو المدارس واساتذة التربية الرياضية.

بعد النشيد الوطني، رحب قمر الدين بالحضور، مشددا على “اهمية الرياضة في بناء شخصية الفرد والمجتمع ودورها الفعال في حماية الناشئة والشباب وابعادهم عن الموبقات”.

البدوي

وألقى البدوي كلمة رئيس لجنة الشباب والرياضة في المجلس البلدي، فقال: “طرابلس هي مدينتكم جميعا أنتم إخوة لنا، تجمعنا صلات قربى وجوار وتاريخ مشترك ولغة عربية وقيم نبيلة وعادات وتقاليد مشتركة، إن مدينة طرابلس مشهورة بحبها وكرمها وترحيبها بكل من يحل بها وخاصة الإخوة العرب، أنتم تعلمون جميعا انه لم يكن في الفيحاء فندقا لأن زائرها لا يحتاج الى فندق ينزل فيه لأن بيوتنا مفتوحة لكم ولكل زائر يحل ضيفا فيها. اريد ان احيي كل من ساهم في مساعدة الإخوة اللاجئين وكل من قدم العون وإستقبال ابناء الجالية السورية الذين وفدوا مع اهاليهم الى طرابلس والشمال بعد أن أصابهم الدمار وويلات ونكبات الحرب”.

اضاف: ” إن هذه المباراة ترمز الى الروابط الإجتماعية والأخوة الصادقة بين شعوبنا فلا السياسة تفرقنا ولا الطائفية ولا المذهبية الضيقة تشتتنا، لذلك نلتقي على السماح والمحبة والأخاء كوننا نعيش في هذا الزمن الصعب وفي هذا الصراع الإقليمي الردئ، أننا في لجنة الشباب والرياضة في بلدية طرابلس نعوّل على أبنائنا الأجيال الواعدة في نشر لغة السلام لذلك علينا التميز بالاخلاق والتربية السليمة والعناية بالإنسان وصحته وتعليمه وبنيته، وبهذه المناسبة ندعو الاهالي الكرام الى توجيه ابنائهم الى ضرورة التحلي بالروح الرياضية التى تقوم سلوكهم وتدعوهم الى التعاون والتواصل بالروح الرياضية المتسامحة”.

وكان حل في المركز الاول مدرسة الرملة فلسطيني بعد فوزه على مدارس طيور الامل السوري، الذي حل بالمركز الثاني، في ما حل في المركز الثالث فريق مدرسة اللد الفلسطيني.

وقاد المباراة النهائية الحكم الدولي هادي كسار بمساعدة الحكم هلال الحاج والحكم محمد نواف العلي وراقبها المراقب الاتحادي حسن الاحمد.

وتم تكريم الحكام الثلاثة والمراقب بدروع تذكارية باسم اللجنة المنظمة
وكذلك تم تكريم كل من: قمرالدين، مصطفى الحاج احمد، عضو المجلس البلدي احمد البدوي، الشيخ الحمادي، هاني قاسم السعيد، الشيخ مصطفى علوش، وعلم الدين، حيث تم تسليمهم دروعا تقديرية.

============ محمد سيف/رندا ايليا

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*

Online Casinos