تدشين القسم الإقليمي لمديرية التعاون العسكري المدني في الجنوب - Lobnan.org | موقع لبنان



تدشين القسم الإقليمي لمديرية التعاون العسكري المدني في الجنوب

وطنية – أقيم قبل ظهر اليوم في منطقة الجنوب – موقع مرجعيون، احتفال بتدشين القسم الإقليمي التابع لمديرية التعاون العسكري – المدني، بتمويل من قوات الأمم المتحدة الموقتة في لبنان “اليونيفيل” ومملكة إسبانيا، في حضور قائد الجيش العماد جوزاف عون ممثلا باللواء الركن جورج شريم، المنسقة الخاصة للأمم المتحدة في لبنان برني دالر كاردل Pernille Dahler Kardel، قائد قوات ال”يونيفيل” اللواء مايكل بيري، رئيس العمليات المشتركة في القوات المسلحة الإسبانية اللواء فرنشيسكو براكو كاربو Francisco Braco Carbo ممثلا مملكة إسبانيا، وعدد من ضباط الجيش والأجهزة الأمنية والقوات الدولية وشخصيات سياسية واجتماعية.

ابي راشد
استهل الاحتفال بالنشيدين الوطنيين اللبناني والإسباني ونشيد ال”يونيفيل”، فكلمة لمسير أعمال مديرية التعاون العسكري – المدني العميد الركن إيلي أبي راشد، رحب فيها بالحضور، وشكر “الجهات الدولية التي ساهمت في إنشاء القسم الإقليمي الجديد”.

تلا ذلك كلمات لكل من اللواء بيري وكاردل واللواء كاربو، أكدوا في خلالها “أهمية العلاقة الوثيقة مع مديرية التعاون العسكري – المدني في الجيش اللبناني، في سبيل دعم السلام الدائم والاستقرار في لبنان، وتحديدا في الجنوب”.

شريم
ثم ألقى ممثل قائد الجيش اللواء الركن جورج شريم كلمة، لفت فيها إلى أن “من استراتيجيات المؤسسة العسكرية وأهدافها، إرساء أفضل علاقات التعاون بينها وبين الجيوش والجهات الدولية الصديقة، ليس في المجال العسكري وحده، بل في مختلف المجالات الإنمائية”.

ورأى أن “هذا المشروع يأتي ليترجم التزام الجيش تجاه أبناء الجنوب، وليعكس عمق العلاقة التي تجمعه بقوات اليونيفيل بشكل عام وبالكتيبة الإسبانية بشكل خاص”.

وختم شاكرا “كل الدول الصديقة والجهات الدولية والمحلية على دعم مسيرة التعاون العسكري – المدني في لبنان”.

=======ماري ع.شلهوب

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*

Online Casinos