بلدية يحشوش احتفلت باختيار البلدة من أجمل البلدات اللبنانية - Lobnan.org | موقع لبنان



بلدية يحشوش احتفلت باختيار البلدة من أجمل البلدات اللبنانية

وطنية – احتفلت بلدية يحشوش، بالتعاون مع وزارة السياحة وجمعية “اجمل بلدات لبنان”، باختيار البلدة من أجمل البلدات اللبنانية، وذلك في بيت الضيعة في البلدة، في حضور رئيسة الجمعية ماغي خبية والاعضاء، رئيس البلدية كارل زوين وأعضاء المجلس البلدي ومخاتير البلدة، كاهن البلدة الاب الياس بركات وحشد من الاهالي.

بعد النشيد الوطني كلمة ترحيب لنجوى الترك شرحت فيها “ان بلدة يحشوش تم اختيارها من بين 60 اجمل بلدة”، مشددة على “اهمية الحفاظ على هذه المسؤولية كي تبقى بلدة يحشوش أجمل وأنظف”.

زوين
وكانت كلمة لزوين عرض فيها “الاسباب التي جعلت مجموعة من الاخصائيين يختارون يحشوش من اجمل البلدات فهي تتمتع بطبيعة خلابة، ولم تتأثر بالعمران العشوائي وحافظت على الطابع القروي”.

أضاف: “تتميز يحشوش بوجود محمية جبل موسى المطلة على اعالي البلدة والفريدة من نوعها في لبنان. كما تتوسط البلدة بحيرة شوان بالاضافة الى نهر ادونيس المقدس على مدخل البلدة الساحلي ودير مار جرجس التاريخي الذي يشرف على البلدة”.

خبية
بدورها عرضت خبية “اهداف الجمعية والمواصفات التي أهلت يحشوش، لتكون من اجمل بلدات لبنان”.

واعتبرت “ان اهداف الجمعية تتلخص ب 3 نقاط: المحافظة على الارث التاريخي والديني، التعريف عن البلدات وابراز معالمها، اضافة الى تنمية هذه البلدات اقتصاديا من خلال اعتماد نهج السياحة المستدامة، وشرحت كيفية اختيار البلدات من قبل لجنة من الاخصائيين في الآثار والبيئة والسياحة”.

وهنأت “رئيس البلدية والاهالي على اختيار بلدة يحشوش من ضمن اجل البلدات”، آملة أن “تستتبع هذه الخطوة بخطوات اخرى من اصدار دليل عن البلدة، واجراء دورات تدريبية للتوعية على اهمية المحافظة على هذه الطبيعة الخلابة”.

وتخلل الاحتفال قصيدة من وحي المناسبة للشاعر جوزف الياس عطالله ووضع يافطة على مدخل البلدة عن يحشوش من اجمل بلدات لبنان.

ثم قدم زوين درعا تكريمية للجمعية، كما قدمت الجمعية بدورها شهادة تقدير لرئيس البلدية.

وفي الختام، شرب الجميع نخب المناسبة على وقع امسية موسيقية لابناء البلدة.

========ميريللا بلعيس/ربى بصبوص

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*

Online Casinos