بشري استهلت برنامج صيفياتها 2018 بحفل غنائي عن عيد الجيش - Lobnan.org | موقع لبنان



بشري استهلت برنامج صيفياتها 2018 بحفل غنائي عن عيد الجيش

وطنية – استهلت بلدية بشري برنامج “صيفيات بشري 2018” بالاحتفال بعيد الجيش بحفل غنائي أحيته فرقة موسيقى الجيش بقيادة الملازم الاول طارق رحمة على مسرح مهرجان “صيفيات بشري” امام القصر البلدي في بشري، في حضور النائب جوزاف اسحق ممثلا رئيس الهيئة التنفيذية في “القوات اللبنانية” سمير جعجع وعقيلته النائب ستريدا جعجع، قائد الجيش العماد جوزاف عون ممثلا بالعميد الركن مرسال كيروز، قادة الأجهزة الأمنية في بشري ومنطقة الشمال، المخاتير ورؤساء الجمعيات واللجان في بشري، مديري المدارس وعدد من الكهنة وحشد من المواطنين ومحبي الجيش.

استهل الاحتفال بالنشيد الوطني معزوفا من موسيقى الجيش تلاه ترحيب من مقدم الحفل الإعلامي شربل رحمة بالمشاركين في “صيفيات بشري” من ثم كلمة لرئيس بلدية بشري فرادي كيروز قال فيها: “اهلي في بشري، الأول من آب هو عيد لبنان، عيد الجيش الذي نعتز ونفتخر فيه، هو عيد الشرف والتضحية والوفاء، هو عيد الشهداء الذين استشهدوا لنبقى ونستمر، هو عيد الوحدة الوطنية التي تجمع كل اللبنانيين حوله”.

وتابع: “هذه المناسبة ليست مناسبة سنوية عادية تمر في ذاكرة اللبنانيين بقدر ما هي تحية وفاء ومحبة للجيش اللبناني وتضحياته الذي هو صاحب الفضل الوحيد بحماية حدود الوطن والحفاظ على السلم الأهلي والشرعية على كامل الاراضي اللبنانية”.

وأضاف: “صيفيتنا ستكون جميلة وخصوصا لانها استهلت بحفل لتكريم الجيش اللبناني، الذي مهما كتبنا عنه سيظل قليلا امام دماء الشهداء الذين استشهدوا حتى يحافظوا على كرامة هذا الوطن. من هنا من بشري نريد ان نقول، انه لا نقبل ولن نقبل لا الان ولا بعد مليون سنة ان يكون هناك سلاح ثاني في هذا البلد غير سلاح الجيش اللبناني والقوى الشرعية ولا احد غير الجيش اللبناني وحده المخول بحماية حدود الوطن من اي طغيان، ونحنا كلنا بتصرفه كل ما دق الخطر على لبنان”.

وأردف: “من بشري من ارض الشجعان والشهداء نوجه تحية لكل ضابط ولكل عسكري بالجيش اللبناني وخصوصا للعماد جوزيف عون قائد الجيش اللبناني ونقول له بشري جانب الجيش اللبناني وهي التي دفعت الغالي حين استشهد شبابها على كامل الأراضي اللبنانية للحفاظ على كرامة واستقلال بلدنا لبنان”.

وختم: “صيفيتنا نريدها ان تكون صيفية فرح، من هنا قررنا كمجلس بلدية بشري ان يكون برنامج هذا الصيف حافل بالنشاطات التي ترجع الحيوية والنبض لقلب بشري، والتي بدأت بمهرجانات الأرز الدولية، ومن بعدها مهرجان الطفل وخلال هذا الشهر سيكون لنا كل اسبوع حفلتان حتى الأول من ايلول”.

بعدها قدم رئيس البلدية دروعا تكريمية لقائد الجيش العماد جوزاف عون ولقائد موسيقى الجيش العقيد ابولو سكر والملازم الاول الموسيقي طارق رحمة، تكريما لعطآتهم وجهودهم في المؤسسة العسكرية.

ثم اقيم حفل غنائي للفنان مجد موصللي وفرقته الموسيقية، بعد حفل موسيقى الجيش.

========= طوني سكر/رندا ايليا

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*

Online Casinos