محاضرة في طرابلس عن تطوير الزراعة المنزلية لسيدات المنزل - Lobnan.org | موقع لبنان



محاضرة في طرابلس عن تطوير الزراعة المنزلية لسيدات المنزل

وطنية – نظم قطاع المرأة في “تيار العزم” محاضرة تحت عنوان “مهارة تطوير الزراعة المنزلية لسيدات المنزل”، ألقتها المستشارة الزراعية لبلدية طرابلس والخبيرة المحلفة لدى المحاكم إقبال عويضة، في مقر قطاع المرأة في طرابلس.
بداية كلمة لمسؤولة قطاع المرأة في التيار جنان مبيض، أشارت فيها الى ان “هذه المحاضرة تأتي في سياق خطة عمل وسلسلة محاضرات من أجل الحفاظ على بيئة سليمة في ظل واقع بيئي مترد في طرابلس ومحيطها”.

ورأت ان “الزراعة المنزلية تعتبر من اجمل الهوايات التي يمكن للمرأة ان تمارسها، ولها تأثير نفسي وصحي إيجابي. كما أن الزراعة المنزلية فكرة اقتصادية وصحية ممكن من خلالها اعداد الطعام مع بعض الاعشاب، لتكون إضافة للنكهة ومساهمة في علاج بعض الامراض”.

ثم بدأت عويضة كلامها مقسمة الزراعة المنزلية إلى قسمين: الزراعة المثمرة وزراعة الزينة.
وتناولت طرق الاهتمام بالمزروعات المنزلية عبر اختيار نوع التربة والأسمدة التي يمكن الحصول عليها بسهولة من المتاجر المتخصصة.

وركزت على كيفية استغلال المساحات الصغيرة لزراعة النباتات التي يمكن ان تنقي الأجواء وتحسن التنفس وتؤدي إلى تحسين الحالة الصحية في المنزل.

وتناولت أنواع البذور الموجودة في الاسواق اللبنانية وطريقة اختيارها بما يتلاءم مع انواع التربة والمناخ.

وختمت مشيرة الى ضرورة التركيز على الزراعة المنزلية مع الاخذ في الاعتبار نوعية النبات والبذور وتوفير العناية المناسبة لها لإضفاء اللمسة الجمالية في المنزل ومن أجل بيئة نظيفة.

تلا المحاضرة تطبيق عملي تولت خلاله المشاركات زرع شتول خضر مختلفة في الباحة الخارجية لمقر القطاع.

================= ز.ح

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*

Online Casinos