وضع الحجر الأساس لمبنى بلدية آسيا البترونية برعاية نهرا - Lobnan.org | موقع لبنان



وضع الحجر الأساس لمبنى بلدية آسيا البترونية برعاية نهرا

وطنية – رعى محافظ الشمال القاضي رمزي نهرا، احتفال وضع الحجر الأساس لمبنى بلدية آسيا في قضاء البترون وتدشين ملعب “ميني فوتبول”، بدعوة من المجلس البلدي والنادي في البلدة، في حضور ممثل وزير الخارجية والمغتربين في حكومة تصريف الاعمال النائب جبران باسيل المهندس طوني نصر، ممثل النائب فادي سعد زياد سركيس، قائمقام البترون روجيه طوبيا، رئيس اتحاد بلديات منطقة البترون مرسيلينو الحرك، راعي أبرشية البترون المارونية المطران منير خيرالله، القاضي غابي شاهين، رئيس بلدية آسيا جورج الحلو، رئيس رابطة مخاتير منطقة البترون جاك يعقوب، مأمورة نفوس البترون مارلو كفوري، مختار بلدة آسيا عبدالله باسيل، رئيس واعضاء نادي آسيا ورؤساء بلديات ومخاتير وممثلي جمعيات وأندية وهيئات وعدد من أهالي البلدة ومدعوين.

قدمت للاحتفال بيا ريشا، ثم ألقى الحلو كلمة رحب فيها بالحضور وشكر كل من ساهم في المشروع، وقال: “احتفالنا هذا ليس احتفالا سياسيا بل مناسبة اجتماعية ورياضية لافتتاح ما هو أبسط حقوق ابناء البلدة. فإعطاء الناس حقوقهم لا يتطلب اي تنازلات، واحترام الافراد لا يتطلب مالا حتى. من هذا المنطلق ولأن البلدية هي مؤسسة عامة وليست حكرا على شخص او فئة، هي تقدم خدماتها للجميع بالتساوي. حرصنا على ضرورة التماسك والتضامن وتضافر الجهود في العمل على رفع آسيا اولا لأن يدا واحدة لا تصفق وحجم الانجازات يعتمد بالضرورة على مدى التعاون والعمل الجماعي”.
ونوه بجهود أعضاء المجلس البلدي، وعرض للمشاريع التي نفذها المجلس ولا سيما المستقبلية.

نهرا
أما المحافظ، فقال: “هذه البلدة بعيدة نوعا ما عن عاصمة القضاء مدينة البترون، ولكننا نرى جهود رئيس البلدية والمجلس البلدي ميدانيا على الارض، على رغم بعد المسافات عن المدينة، وهذه الجهود تستحق التقدير والاحترام منا، واليوم سنضع سويا الحجر الاساس لمبنى البلدية ونفتتح الملعب الجديد لكرة القدم الذي جهز بطريقة متطورة، اضافة الى الحديقة العامة والانجازات الكبيرة التي حققها رئيس البلدية والمجلس البلدي. ونحن بدورنا نثني على الانجازات وما قامت به البلدية بشخص رئيسها الذي نكن له كل المحبة والتقدير، كما نثني على دور المتبرعين الذي ساهموا بتنمية البلدة وتنفيذ المشاريع التجميلية فيها والتي أثمرت نهوضا انمائيا واجتماعيا لابناء القرية الجبلية”.

وتابع: “نشجع كل رؤساء البلديات في البترون وسائر المناطق الشمالية، لكي يحذوا حذو بلدية آسيا، ونضع إمكاناتنا بتصرفهم لكي يصبوا جهودهم من أجل زيادة المشاريع التنموية والاجتماعية ويساهموا في بقاء ألاهالي في أرضهم، اضافة الى تحفيز الشباب والشابات على ممارسة النشاطات الرياضية وملء فراغهم بالالعاب المسلية والمفيدة جسديا وذهنيا، للابتعاد عن الافكار المتطرفة والمخدرات وما شابه ذلك”.

وختم: “هذه المشاريع الحيوية تصب في مصلحة المواطن في بلدته لان الخدمة العامة هي الاساس وكلنا نعمل من اجل المواطن، ولا نرتجي المناصب الا للخدمة العامة، ونتمنى لكم مزيدا من التقدم والتطور وخصوصا لرئيس البلدية ولاعضاء المجلس البلدي، ونقدم الشكر والتحية لكل المشاركين في هذا الاحتفال ولا سيما أبناء البلدة “.

دروع
بعد ذلك قدم رئيس المجلس البلدي والأعضاء دروعا تذكارية لكل من نهرا وطوبيا وممثلي باسيل وسعد ورئيسة الاخوية ومختار البلدة.

ثم افتتح الملعب الجديد ووضع المحافظ الحجر الاساس لمبنى البلدية، وكانت مباراة ودية بين فريقين من رؤساء البلديات شارك فيها ممثل باسيل وطوبيا ومستشار نهرا باخوس إجبع.

==== لميا شديد/ ن.ح.

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*

Online Casinos