علوم الإيزوتيريك في محاضرة بعنوان "لمحة عن منهجيّة تحقيق التوازن الحياتي" - Lobnan.org | موقع لبنان



علوم الإيزوتيريك في محاضرة بعنوان “لمحة عن منهجيّة تحقيق التوازن الحياتي”

علوم الإيزوتيريك في محاضرة بعنوان

“لمحة عن منهجيّة تحقيق التوازن الحياتي”

 

نظّمت جمعية أصدقاء المعرفة البيضاء-علوم الإيزوتيريك في مركزها في بيروت، محاضرة بعنوان”لمحة عن منهجيّة تحقيق التوازن الحياتي“، بحضور الدكتور جوزيف مجدلاني – مؤسس مركز علوم الإيزوتيريك في لبنان والعالم العربي. وقد شكّلت مؤلفات الإيزوتيريك “حوارات بين كائنات السماء“، “تعرّف الى فكرك“، “تعرّف إلى الحبّ“، “غذاء الجسد، متى يكون تغذية للنفس! (طبعة رابعة)“، بقلم الدكتور جوزيف مجدلاني (ج ب م) مراجع البحث الأساس في هذه المحاضرة إضافة إلى بعض المؤلفات الأخرى الصادرة ضمن سلسلة علوم الإيزوتيريك.

في سياق المحاضرة، أضاء كلّ من المهندسة ندى شحادة معوّض والأستاذ زياد شهاب الدين على ماهية التوازن كما توضحه علوم الإيزوتيريك. حيث ورد ما مفاده أنّ التوازن المنشود يقتضي إعطاء كل بعد من أبعاد النفس البشريّة (الفكر والمشاعر والجسد) حقّه في الحياة والتطور في الوعي… ناهيكم عن أهمية تحقيق التوازن بين الباطن والظاهر، أي بين الأمور الحياتيّة والمهنيّة من جهة، والحياة الباطنيّة من جهة أخرى… مع الاشارة إلى أن هذا الأخير (التوازن بين الباطن والظاهر) لا يتحقق بعيدًا عن تطبيق ثلاثيّة نظام – تنظيم – إنتظام. إضافة إلى توسيع عمل الفكر وتقويم آلية عمله في تطبيق قاعدة التفكير الرباعية (تفكير – تحليل – تمييز – استنتاج) كما يشرّحها كتاب الإيزوتيريك “تعرف إلى فكرك” بقلم الدكتور جوزيف مجدلاني (ج ب م).

وقد شدّد المحاضران أيضًا، على ضرورة العمل على تفتيح عاطفة الحبّ الواعي، والاعتناء بصحة الجسد… فجميعها عوامل تحقق التوازن المنشود وتنعكس توسعًا في الوعي الحياتي.   

ما تقدّم هو غيث من فيض ما ورد في هذه المحاضرة النوعية، والتي عقبها حوار شيق وسط حشد من متتبعي علوم الإيزوتيريك.

نشير إلى أنه بالإمكان الإطلاع على التفاصيل الوافية حول علوم الإيزوتيريك عبر سلسلة مؤلفاتها التي فاقت المئة كتاب حتى تاريخه، في ثماني لغات. كما يمكن تتبع نشاطات الإيزوتيريك ومحاضراته الأسبوعية المجانية من خلال الدخول إلى موقع الإيزوتيريك الرسمي ومواقع التواصل الإجتماعي المعتمدة (www.esoteric-lebanon.org، صفحة منتدى الإيزوتيريك على الفيسبوك، التويتر، الإنستغرام ومدونة علوم الإيزوتيريك).

 

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*

Online Casinos