أمسية غنائية لاوركسترا قوى الامن في كفرعبيدا - Lobnan.org | موقع لبنان



أمسية غنائية لاوركسترا قوى الامن في كفرعبيدا

وطنية – احتفلت بلدية كفرعبيدا في قضاء البترون بعيد القديسين سركيس وباخوس بأمسية غنائية أحيتها أوركسترا قوى الامن الداخلي، بقيادة العقيد زياد مراد في ساحة الكنيسة، بمشاركة المنشدين كارول عون وشادي عيدموني، في حضور راعي ابرشية البترون المارونية المطران منير خيرالله، النائب العام لأبرشية البترون خادم الرعية المونسنيور بطرس خليل، قائمقام البترون روجيه طوبيا، رئيس بلدية كفرعبيدا طنوس الفغالي، المدير العام للنفط المهندسة أورور الفغالي منعم،  مديرة الوكالة الوطنية للاعلام لور سليمان صعب، القائد السابق للدرك العميد أنطوان شكور،  رئيس الاتحاد العربي للمساحة النقيب الدكتور سركيس فدعوس، مأمور نفوس البترون مارلو كفوري، مختار كفرعبيدا انطوان مخايل رومانوس، رؤساء مكاتب الاجهزة الامنية، رؤساء مراكز الاحزاب والتيارات السياسية في كفرعبيدا، فاعليات اجتماعية وتربوية ورياضية، ممثلي منظمات وجمعيات واندية ومؤسسات، وحشد من اهالي كفرعبيدا.

بعد النشيد الوطني، قدمت للحفل المحامية نادين خوري باخوس التي رحبت بالحضور “عشية عيد شفيعي البلدة القديسين سركيس وباخوس في اجواء تختلط فيها الترانيم والاناشيد وتزينها الاصالة الفنية علنا ندخل البسمة الى قلوب من افتقدها”، مشيدة بجهود ونشاط رئيس بلدية كفرعبيدا طنوس الفغالي “العصامي الذي حول الحقول الى حدائق غناء، والازقة شوارع تليق بالبلدة واهلها”.

ونوهت بالحضارة التي تتميز بها الاجهزة الامنية اللبنانية ومنها موسيقى قوى الامن الداخلي وشكرت المدير العام لقوى الامن الداخلي اللواء عماد عثمان على دعمه لاحياء الامسية. وشكرت كل من ساهم في انجاح الحفل.

الفغالي

ثم ألقى الفغالي كلمة رحب فيها “بالجميع في كفرعبيدا التي تفرح بضيوفها ومحبيها واهلها”، كما رحب “بالاوركسترا الهارمونية التابعة لموسيقى قوى الامن الداخلي بقيادة العقيد زياد مراد والتي معها سنفرح بسماع الاناشيد والاغاني المميزة ومعزوفاتها الموسيقية”، منوها “بنجاح العقيد مراد على رأس هذه الاوركسترا التي تزين المناسبات وتضيف الفرحة على قلوب كل من يسمع ويشاهد”.

ثم قدمت الاوركسترا باقة من الاغاني والاناشيد، وكان الختام مع اغنية “تسلم يا عسكر لبنان” وترنيمة “أعطنا ربي قبل كل عطاء” تحية لشهداء الجيش اللبناني وقوى الامن الداخلي وشارك الحضور بترنيمها وقوفا.

مراد

وفي الختام، القى مراد كلمة أعرب فيها عن سروره لاحياء الحفل في بلدة كفرعبيدا ثم عرف بالاوركسترا الهارمونية التي تجوب المناطق اللبنانية وتحيي الامسيات مجانا بفرح وحب لكي تزرع السلام، واليوم نحن في كفرعبيدا العزيزة على قلبي وقلب اعضاء الاوركسترا”.

وشكر رئيس المجلس البلدي طنوس الفغالي والاعضاء على دعوتهم، كما شكر مقدمة الحفل نادين باخوس التي تولت التنسيق معنا. وهنأ كفرعبيدا بخادمها المونسنيور خليل. وحيا العميد شكور وشكر للمطران خيرالله حضوره وحيا ايضا اللواء عثمان الذي اعطى موافقته على اقامة الحفل وشكر لمديرة الوطنية لور سليمان مساهمتها في اقامة الحفل واهتمامها بتغطية الحفلات التي تحييها الاوركسترا. وشكر لعيدموني وعون مشاركتهما في احياء الامسية.

وفي الختام، قدم الفغالي باقات من الورد للعقيد مراد وعون وعيدموني، وتم تبريك تمثالي القديسين سركيس وباخوس.

وسبق الامسية ازاحة الستارة عن تمثالين للقديسين سركيس وباخوس عشية عيدهما عند مدخل باحة الكنيسة وتم تبريكهما من المطران خيرالله والمونسنيور خليل.

==========لميا شديد/ر.ا

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*

Online Casinos