سمار جبيل ونقابة المحامين ودعتا المحامي كميل الجميل - Lobnan.org | موقع لبنان



سمار جبيل ونقابة المحامين ودعتا المحامي كميل الجميل

وطنية – البترون – ودعت بلدة سمار جبيل البترونية ونقابة المحامين في بيروت، المحامي كميل الجميل خلال مأتم مهيب. وترأس الصلاة لراحة نفسه راعي ابرشية البترون المارونية المطران منير خيرالله في كنيسة مار نوهرا، وعاونه نائبه العام المونسنيور بطرس خليل، خادم الرعية الخوري إيلي سعاده ولفيف من الكهنة، في حضور الرئيس أمين الجميل، ممثل نقيب المحامين في بيروت اندريه الشدياق المحامي سعيد علامه، وحشد من المحامين.

وألقى خيرالله كلمة تناول فيها “الايمان الذي تربى عليه الراحل في عائلة مسيحية مصلية وملتزمة “. وقال:”مارس المحاماة وكرس حياته للدفاع عن حق كل انسان لكي يعيش بحرية وكرامة في هذا الوطن الرسالة الذي يستحق كل انسان فيه ان يعيش بحرية وكرامة. عاش المرحوم الاستاذ كميل مكرسا عمله في خدمة المجتمع بهدوء وصمت وسلام، وهذه هي الصورة الراسخة عنه في اذهاننا وستبقى. كان أحد مستشاري الرئيس الشهيد بشير الجميل الذي سلمه امورا كثيرة وملفات سرية تعامل معها بصدق ضمير، ومن ثم كان بجانب الرئيس أمين الجميل ومن ضمن فريق عمله، الى ان اعتزل العمل السياسي وتفرغ لعمله كمحام، فكان المثال والقدوة للمحامي الملتزم الخدمة، فلم يتخذ من المحاماة مهنة بل خدمة للانسان”.

وختم داعيا الى أن “نكون على مثال الاستاذ كميل، لا نساوم على أي قضية حق، متمسكين بأرضنا وتقاليدنا وتراث شعبنا، لكي نكون رسل محبة وسلام ودفاع عن الحق. لنصل كي نتمكن من تحمل مسؤولياتنا في هذه الظروف العصيبة التي نشهد فيها عاصفة عابرة كما كل عاصفة، فنثبت ونبقى في أرضنا بين شعبنا، رسلا في وطننا لبنان، الوطن الرسالة”.

علامه
وبعد صلاة رفع البخور توجه الجميع الى باحة الكنيسة حيث القى المحامي علامه كلمة النقيب الشدياق، وقال: “برحيلك نفتقد رجلا عصاميا، صاحب مبادىء، متمتعا بالانضباط وبكثرة الاصدقاء، برحيلك نفتقد صديقا وفيا، رجلا مسالما، رجلا أديبا، يتقن الشعر والنثر والشعر العامي، نفتقد انسانا بكل ما للكلمة من معنى، ورجلا اتسم بمعرفته وثقافته وعلمه القانوني. برحيلك ايها الزميل الفارس نفتقد رجلا شامخا، عزيز النفس، أبيا، مترفعا عن تولي بعض المناصب العالية ايام الرئيس الراحل الشيخ بشير الجميل، كي لا يقال انك استحصلت على المنصب او الموقع نتيجة صلة القربى”.

بعد ذلك تقبل الرئيس الجميل الى جانب العائلة التعازي في صالون الكنيسة.

================ لميا شديد/ز.ح

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*

Online Casinos