من المعاناة أطلقت ابتكارها...اختراع للشابة السورية نور مجبور قادر على تشخيص "الباركنسون" باكراً للحد من آثاره..."رأيت بأم عيني تأثيره على أسرتي" - Lobnan.org | موقع لبنان



من المعاناة أطلقت ابتكارها…اختراع للشابة السورية نور مجبور قادر على تشخيص “الباركنسون” باكراً للحد من آثاره…”رأيت بأم عيني تأثيره على أسرتي”

شابة طموحة سورية الجنسية، هي نور مجبور، باحثه في مجال علوم الأعصاب، وتشارك في مسابقة برنامج نجوم العلوم ضمن موسمه العاشر.
اختراع نور عبارة عن مجموعة عده بحثيه مصممة للاستخدام في المختبر، قادره على تقديم تشخيص مبكر لمرض الباركنسون.
وبالنسبة لنور، تعتبر المعركة ضد مرض الباركنسون معركة شخصية. وتقول في ذلك: “هناك أفراد من أسرتي مصابون بالمرض، لقد رأيت بأم عيني تأثيره عليهم وعلى جميع أفراد الأسرة. أنا أكنّ احترامًا كبيرًا لكبار السن، وهدفي الأسمى هو تكريمهم من خلال أبحاثي ومن خلال هذا الاختراع. وتضيف “كل إنسان يستحق أن يعيش في راحة وسلام”.
تسعى نور مجبور من خلال هذه العده البحثيه إلى إحراز تقدم كبير في المعركة ضد المرض سواء عن طريق تقديم التشخيص لمبكر، أو متابعه استجابه المريض للعلاج.  للأسف ليومنا هذا يعتمد تشخيص مرض باركنسون على الأعراض و لكن عند ظهور الأعراض يعتبر تقديم العلاج متأخرا” جدا. و هنا تكمن أهميه التشخيص المبكر في تقديم المداخله العلاجيه المناسبه و المبكره و بالتالي تحسين حياه الأفراد المصابين أو الذين هم عرضه للإصابه بمرض باركنسون.
والجدير بالذكر أنه في حال تمكنت نور مجبور من تخطي المراحل القادمه بنجاح، ستصل إلى نهائيات نجوم العلوم الموسم العاشر.
تأمل نور من خلال مشروعها الطبي الإنساني أن تتمكن من خلال البرنامج بإيصال هذا المشروع لأكبر شريحه من الاشخاص الذين هم بحاجه لهذا الاختراع. كما تأمل نور أيضا من خلال مشاركتها أن تعكس صوره إيجابيه للمرأه العربيه في مجالات البحث العلمي من إيمانها القوي بأن مجالات البحث العلمي و رياده الأعمال بحاجه للمزيد من النساء العربيات.

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*

Online Casinos