نشاط عن علم الفضاء في الثانوية الوطنية حاصبيا - Lobnan.org | موقع لبنان



نشاط عن علم الفضاء في الثانوية الوطنية حاصبيا

وطنية – حاصبيا – نظمت لجنة الأهل في الثانوية الوطنية – حاصبيا، بالتعاون مع “القبة الفضائية” نشاطا مميزا عن علم الفضاء والكواكب لاكتشاف غرائب واسرار الكون، وذلك في دار حاصبيا في حضور لجنة الأهل وادارة المدرسة وفاعليات ثقافية وتربوية.

أشرف على النشاط عالم الفضاء في الجامعة اللبنانية الأميركية الدكتور محمد عباس وطاقم فني متخصص في علم الفضاء، بحيث تم الاستعانة بقبب ومجسمات مغلقة للكرة الارضية عرض بداخلها افلام بانوراما عن مختلف الكواكب السيارة وسط الفضاء الخارجي وكيفية اكتشاف بعضها، اضافة الى المعدات الالكترونية المخصصة لمراقبة الكواكب وخصوصا الشمس والقمر وزحل والمشتري والمريخ.

وأوضحت مسؤولة القسم الأداري في المدرسة دلال زويهد “ان الهدف من هذا النشاط هو ادخال التجدد في مختلف المجالات الى منطقتنا، وتعريف طلابنا وشبابنا على معلومات جديدة ومميزة في الوصول الى العالم الخارجي، حيث الأستكشاف والأستطلاع والذي يعطي نوعا من التميز والثقافة في التطور العلمي”.

وأعلن الدكتور عباس “ان الهدف من المشروع تعريف الطلاب وبشكل مسهب عن الفضاء الخارجي والكواكب والنجوم”، وقال: “علينا ان نحفز هؤلاء الشباب والجيل الطالع لينخرطوا في العلوم خصوصا الكيمياء والفيزياء لنصل الى مجتمع يفكر بطريقة علمية ومتطورة”.

وأكدت رشا ذياب باسم لجنة الاهل ان الهدف من هذا النشاط هو تعريف الطلاب على أمور جديدة ومميزة، مشيرة الى “ان نشاط القبة الفضائية يركز على الاكتشاف والاستطلاع ليتعرف الطالب على ما هو جديد، ليعطيه نوعا من الفضول العلمي والثقافي والترفيهي”.

=========باسل ابو حمدان/ن.م

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*

Online Casinos