ندوة في بعقلين عن التربية النفسية والصحية للأولاد - Lobnan.org | موقع لبنان



ندوة في بعقلين عن التربية النفسية والصحية للأولاد

وطنية – نظم مركز الدعم التربوي – دميت الشوف، بالتعاون والتنسيق مع المكتبة الوطنية في بعقلين، ندوة بعنوان “التربية النفسية والصحية لأولادنا وتأثيرها على تفوقهم الدراسي”.

محمود
بعد النشيد الوطني وتقديم من الإعلامية ميساء عبد الخالق، افتتحت الندوة مديرة مركز الدعم التربوي سمر ضو محمود التي عرضت لدور المركز وأهدافه التربوية، لافتة إلى “التحديات التي تواجه القطاع التربوي في ظل فوضى المعرفة وفي عصر الإنترنت ووسائل التواصل الإجتماعي”، مشددة على “ضرورة اتباع أساليب تربوية حديثة في المدارس واستحداث مناهج تواكب التطور والعصرية”.

تقي الدين
وتحدثت الأخصائية النفسية التربوية نورا تقي الدين عن “دور الأسرة في رعاية الأولاد”، مؤكدة أهمية “الحوار بين الأهل والأبناء لما له من تأثير إيجابي على صحتهم النفسية، وبالتالي على أدائهم الدراسي والعلمي”.

خضر
وتطرقت الأخصائية في علم النفس الإجتماعي سامية خضر الى اختلاف نسبة الذكاء لدى الأطفال، فشددت على أهمية “تنظيم الوقت والإستفادة منه قدر الإمكان والعمل على إظهار قدرات ومهارات الأطفال”.

بو درغم
من جهتها، أشارت أخصائية سلامة الغذاء ميساء بو درغم إلى العادات الغذائية السليمة التي تحمي الجسم من الأمراض وتحافظ على سلامة الأسرة، مؤكدة ضرورة “الإبتعاد عن الأطعمة المصنعة، والتركيز على المأكولات التقليدية إلى جانب تناول الفواكه والخضار في موسمها”.

بو مطر
وكانت مداخلة من نادين بو مطر حول أنواع الغذاء، كيفية توزيع الحصص، نوعية وكمية الطعام التي يجب تناولها ومدى تأثيرها على صحة الأطفال.

شهادات تقدير
وفي الختام، سلمت شهادات تقدير الى مدير المكتبة الوطنية – بعقلين غازي صعب بدوره “الريادي في دعم الثقافة”، والإخصائيات المحاضرات في الندوة.

==========عامر زين الدين/س.م

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*

Online Casinos