نشاطات الكشاف المسلم في بيروت والمناطق ضمن فعاليات حملة طلع البدر علينا - Lobnan.org | موقع لبنان



نشاطات الكشاف المسلم في بيروت والمناطق ضمن فعاليات حملة طلع البدر علينا

وطنية – شاركت مفوضية بيروت في “الكشاف المسلم” في لبنان لعامها العاشر على التوالي، في إطلاق فعاليات حملة “طلع البدر علينا”، فاستقبلت الفرقة الموسيقية لفوضية بيروت في جمعية “الكشاف المسلم” أمين الفتوى في الجمهورية اللبنانية الشيخ أمين الكردي ممثلا مفتي الجمهورية اللبنانية الشيخ عبد اللطيف دريان وعضو المجلس الشرعي الأعلى الشيخ زياد الصاحب وعلماء ورؤساء الجمعيات المشاركة في فعاليات الحملة وشخصيات.

وقد افتتحت فعاليات المهرجان رسميا، في قاعة الشيخ رفيق الحريري في مسجد محمد الأمين – وسط بيروت.

البقاع
وفي البقاع وبالتعاون بين جمعية “السلطان يعقوب التحتا الخيرية” ومفوضية البقاع في “الكشاف المسلم”، استضاف فوج السلطان يعقوب الداعية الدكتور زغلول النجار لإلقاء محاضرة بعنوان “الإعجاز العلمي” في السنة النبوية، في قاعة مسجد السلطان يعقوب التحتا.

طرابلس
أما في طرابلس، فقد استقبلت مفوضية الشمال في “الكشاف المسلم” وفرقتها الموسيقية سفير الإمارات العربية المتحدة في لبنان حمد سعيد الشامسي، في إطار زياراته للمناطق اللبنانية بمناسبة مئوية الشيخ زايد.

وقد كرم السفير الاماراتي “الكشاف المسلم” ومفوضية الشمال بشخص مفوض الشمال عمر حامدي تقديرا لدورهم “الفاعل ونشاطهم الاجتماعي والتربوي”، بعدما انتقل الجميع الى مركز الصفدي الثقافي بعد مأدبة الغداء التي أقيمت على شرف الشامسي.

مرجعيون وحاصبيا
وفي الجنوب، أقامت مفوضية مرجعيون حاصبيا فوج عيسى بن مريم عليهما السلام في منطقة جديدة مرجعيون، احتفالا بذكرى المولد بعنوان “ما بين القبة الخضراء وقبة الصخرة”، حضره ممثل الرئيس نبيه بري المستشار إيلي الحاج، ممثل النائب أنور الخليل جوزف غريا، ممثل مفتي حاصبيا مرجعيون الشيخ حسن دلي الشيخ حسين زهرة، رجال دين من مختلف الطوائف وفاعليات سياسية وأمنية وحزبية من المنطقة والأفواج الكشفية في مفوضية مرجعيون حاصبيا.

أحيت الحفل فرقة “الحبيب المصطفى” بقيادة الشيخ ناصر الجاري وحضور حشد من أهالي المنطقة.

كذلك شاركت المفوضية في احتفال بذكرى المولد في بلدة كفرحمام، بعنوان “رحمة للعالمين”.

===============س.م

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*

Online Casinos