وزير الكهرباء السوري: لن نزوّد لبنان بالتيار على حساب مصلحة المواطن السوري! - Lobnan.org | موقع لبنان



وزير الكهرباء السوري: لن نزوّد لبنان بالتيار على حساب مصلحة المواطن السوري!

أكد وزير الكهرباء السوري محمد زهير خربوطلي أن سوريا لا تزود لبنان حالياً بأي ميغا من الكهرباء ولن يكون تزويد الكهرباء الى لبنان على حساب مصلحة المواطن السوري،  مؤكداً أنه لا يوجد أي تنسيق بين سوريا  والأردن حول موضوع الكهرباء سواء بالتصدير أو بالاستيراد.
وقال الوزير السوري حسب موقع “دمشق الآن” “قبل دخول فصل الشتاء كان الواقع الكهربائي مستقر وساعات التقنين في الحالات الدنيا وحاليا دخول لفصل الشتاء أدى لزيادة الأحمال الكهربائية حوالي 60 % بسبب لجوء معظم المواطنين الى التدفئة الكهربائية والتسخين المائي وحتى “طبخ على الكهرباء”، وأضاف الوزير السوري أن المحافظات حاليا 4 ساعات تغذية وساعتين تقنين.
وأضاف “مشاريعنا مستمرة لعام 2023 من أجل عودة الكهرباء كما كانت عليه قبل الأزمة ، نحن ننتج حاليا حوالي 4000 إلى 4500 ميغا واط ويوجد خطة لعام 2023 لعودة الاستطاعة كما كانت قبل الحرب والتي كانت قيمتها 9000 ميغا واط”.
وزير الكهرباء السوري قال إنه “في هذا الشتاء تم دخول الكهرباء إلى عدد من المناطق المحررة و المحافظات مثل  دير الزور التي كانت الشتاء السابق بلا كهرباء ، محافظة  درعا ، محافظة  القنيطرة ،  الغوطة الشرقية ، مدينة  دوما ، أرياف  حمص و أرياف  حماة و  حلب ، وهي كلها مناطق جديدة تم تأمين الطاقة الكهربائية إليها ، فلم تتأثر المنظومة الكهربائية”.

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*

Online Casinos