مدرسة برج العرب الرسمية كرمت مديرها لبلوغه سن التقاعد - Lobnan.org | موقع لبنان



مدرسة برج العرب الرسمية كرمت مديرها لبلوغه سن التقاعد

 

وطنية – كرمت مدرسة برج العرب الرسمية مديرها المربي خضر أحمد الضاهر لبلوغه سن التقاعد، برعاية رئيسة المنطقة التربوية في الشمال نهلا حاماتي وحضورها الى جانب مستشار الرئيس المكلف تشكيل الحكومة سعد الحريري لشؤون عكار خالد الزعبي، ممثل المفتي السابق الشيخ زيد زكريا الشيخ خالد إسماعيل، منسق “تيار العزم” في عكار هيثم عزالدين، ممثل نقيب المحامين محمد المراد المحامي فؤاد كفروني، رئيس مجلس شورى العشائر العربية في لبنان الشيخ كرم الضاهر، رئيس بلدية وادي الجاموس الشيخ خضر عكار وأساتذة ومدراء مدارس وطلبة.

بعد النشيد الوطني وترحيب من جوانا الورد، ثم عرض مسرحي لطلاب المدرسة، ألقى هيثم رجا كلمة المعلمين القدامى، فنوه بمزايا المكرم والفريق التعليمي “الذي سعى لتخريج جيل من الناجين”.

وألقت الدكتورة رولا بردقان كلمة الأساتذة، فتحدثت عن “روح الزمالة والعطاء التي كان يتحلى بها المدير خضر الضاهر”، مقدمة الشكر على “حسن إدارة المدرسة ورعايتها على مدى عقود”.

كما ألقى عبد الرحمن الضاهر كلمة لجنة الأهل، فأكد أنه “من الواجب تكريم هذا المدير الذي حمل الأمانة وكان له بصمة وإخلاص وتفان، ونتمنى له حياة طيبة ومسيرة مكللة بالصحة والعافية والعمر المديد”.

أما إسماعيل فنوه بمزايا الضاهر “الذي ينحدر من سلالة طيبة، ومسيرته التربوية انعكست نتائج مدرسة برج العرب الرسمية التي تخرج أطباء ومهندسين وضباطا”. وأكد أن “العلم هو رسالة وليس وظيفة، وبالعلم نقود ونسود من جديد ونتفوق على كل الأمم”.

الضاهر

من جهته توجه المكرم الضاهر بالشكر الى حاماتي وكل المتعاقبين على رئاسة المنطقة التربوية وكل الفريق التعليمي وكل من ساهم في هذا التكريم، كما توجه الى الطلاب بالقول: “حققوا طموحاتكم وثقوا بأن معلميكم حريصون على نجاحكم، أدعوكم الى الاستمرار بتحصيل علومكم وتوطيد علاقاتكم بالهيئة التعليمية داخل أي مؤسسة تربوية تدخلونها، الأمانة كبيرة وثقوا بأن حسن صنيعكم يترجم بالنجاح والتوفيق. وجدت قلوبا عامرة بالمحبة والتقدير”. وختم: “بإستلام المديرة الجديدة فاديا الزيلع سيتدفق الدم الجديد واني على ثقة تامة بأنهم سيكملون درب النجاح”.

حاماتي

وهنأت حاماتي “الزميل عزيز الذي بلغ سن التقاعد القانونية وهو الاستاذ خضر الضاهر بعدما أفنى وقته على درب التعليم خدمة للمجتمع ورفعة للوطن. ولاشك أن هؤلاء الطلاب لن ينسوا جهوده وما تميز به من عمل جاد وصدق واخلاص للضمير الانساني”.

أضافت: “العمل التربوي السليم لا يقوم على نشر العلم فحسب، بل على الإرشاد والتقويم أيضا، واليوم نكرمك آملين أن يغتني التعليم بأمثالك في الجسم التربوي، سائلين لك الصفاء وطول العمر، ومبروك للسيدة فادية وكل التوفيق والنجاح”.

هذا وتخلل الحفل فيلم وثائقي عن تاريخ المدرسة وأغان وطنية وعروض مسرحية من وحي المناسبة، ثم قدمت درع تكريمية لضاهر وباقات من الورود.

============ميشال حلاق/ ن.أ.م

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*

Online Casinos