السوبرانو قسيس تؤدي ترنيمة مريم في افتتاح مسجد الفتاح العليم وكاتدرائية ميلاد المسيح في القاهرة - Lobnan.org | موقع لبنان

السوبرانو قسيس تؤدي ترنيمة مريم في افتتاح مسجد الفتاح العليم وكاتدرائية ميلاد المسيح في القاهرة

وطنية – قدمت السوبرانو اللبنانية تانيا قسيس، أنشودة مسيحية شهيرة وبأداء راق، في افتتاح مسجد الفتاح العليم وكاتدرائية ميلاد المسيح بالعاصمة الإدارية في العاصمة المصرية القاهرة، بالتزامن مع عيد الميلاد المجيد لدى الأرمن الأرثوذكس والأقباط.

وتقدم حضور حفل الافتتاح الذي أقيم في قاعة المؤتمرات بالعاصمة الإدارية في مصر، الرئيس المصري عبد الفتاح السيسي، زعدد من القادة وكبار المسؤولين من الدول العربية والإسلامية والأجنبية بينهم الرئيس الفلسطيني محمود عباس.

وسحرت قسيس الحضور ب”ترنيمة مريم” (Ave Maria) التي امتزجت مع أنشودة “مولاي” الشهيرة للشيخ سيد النقشبندي التي غناها الفنان أسامة الخولي بتوزيع لجوني فنيانوس، لتصنع ملحمة من الوحدة الوطنية بتداخل الأغاني الدينية الإسلامية مع المسيحية.

وقد ترك أداء قسيس في هذا الاحتفال بصمة كبيرة لدى المصريين فامتلأت المواقع الالكترونية منذ مساء الأمس بالمقالات عن شخصها ومسيرتها لفنية. وقالت السوبرانو اللبنانية عبر حسابيها على “تويتر” و”انستغرام”: “فخورة بمشاركتي الشعب المصري والرئيس السيسي هذا الحدث العظيم! مبروك لمصر، للمسلمين وللمسيحيين”.

وأضافت قسيس: “عسى أن تحمل هذه المبادرة المميزة والفريدة من نوعها، بركة على جميع الدول للاضاءة على أهمية العيش المشترك، وهي الرسالة التي لطالما حملتها وغنيتها على أهم المسارح العالمية”.

================

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*

Online Casinos