الكتيبة الايطالية جهزت القصر البلدي في ديركيفا - Lobnan.org | موقع لبنان

الكتيبة الايطالية جهزت القصر البلدي في ديركيفا

وطنية – جهزت الكتيبة الإيطالية العاملة في إطار قوة الأمم المتحدة الموقتة “يونيفيل”، القصر البلدي الجديد لبلدة ديركيفا في قضاء صور، بالمفروشات المكتبية. في حضور قائد القطاع الغربي الجنرال ديوداتو ابانيارا، رئيس اتحاد بلديات صور المهندس حسن دبوق، رئيس البلدية حسن زيتون وأعضاء المجلس البلدي، مدراء المدارس، اضافة الى عدد من رؤساء بلديات ومخاتير منطقة صور، وحشد من فعاليات الجنوب.

وتأتي المبادرة الإيطالية في سياق الخدمات والمشاريع التي ينجزها مكتب التعاون المدني العسكري التابع للواء غاريبالدي التي خصص جزء كبير منها لفائدة المؤسسات الرسمية في منطقة عمله في سبيل خدمة وتسهيل المعاملات الرسمية للسكان المحليين.

وشكر الجنرال آبانيارا الأهالي على حفاوة الإستقبال والترحيب وذكر بالعلاقات التاريخية القديمة بين الشعبين اللبناني والإيطالي والتأثيرات الثقافية المتبادلة عبر العصور، كالفينيقيين، وخير شاهد قلعة ديركيفا الاثرية.

ونوه زيتون بإنجازات الكتيبة الإيطالية ووقوفها الدائم إلى جانب السكان المحليين عبر انجازها للمشاريع الخدماتية والإنمائية العديدة ودعا إلى “الحفاظ على العلاقات الاخوية بين اليونيفيل والاهالي وخصوصا جنود حفظ السلام الإيطاليين الذين باتوا أيضا حماة للارث الثقافي في الجنوب”، وشدد على “الروابط التاريخية المشتركة بين إيطاليا ولبنان”.

كما، شكر قائد ورجال ونساء الكتيبة الإيطالية على “مبادرتهم واستكمالهم للمشاريع الهادفة إلى حماية المؤسسات الرسمية في جنوب لبنان”.

وفي الختام، قص آبانيارا ودبوق وزيتون شريط الافتتاح ثم جولة بالاقسام الجديدة للقصر البلدي.

=================حسين معنى/ع.ش

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*

Online Casinos