بلدية مشحا نظمت ندوة حوارية تربوية في المدرسة الحميدية الاثرية - Lobnan.org | موقع لبنان

بلدية مشحا نظمت ندوة حوارية تربوية في المدرسة الحميدية الاثرية

وطنية – نظمت بلدية مشحا ندوة حوارية تربوية في مبنى المدرسة الحميدية الأثرية في البلدة تناولت فيها مشاكل التعليم في عكار والسبل الآيلة لمعالجتها، بحضور النائبين محمد سليمان وهادي حبيش ورئيس دائرة اوقاف عكار الشيخ مالك جديدة ومستشار الرئيس الحريري لشوون عكار خالد الزعبي، وبمشاركة المرصد العكاري لتعزيز النزاهة ومكافحة الفساد وحضور مدراء واساتذة جامعيين، ومهتمين بالشأن التربوي.

الزعبي
بدأت الندوة بالنشيد الوطني اللبناني، ثم القى رئيس بلدية مشحا خالد عبدالقادر الزعبي كلمة رحب فيها بالحضور، وشدد على اهمية العلم والتعليم بشكل عام وقال: “من اجل العلم اجتمعنا للنقاش والحوار بين المتخصصين والرائدين في هذا المجال ولنسلط الأضواء على التجارب الناجحة والناجعة ونتحدث عن التحديات والحلول والتطوير”.

المربي زكريا
ثم تحدث المربي علي زكريا مدير ومؤسس معهد ابن سينا (Cours Avicenne) بمدينة تولوز الفرنسية، عن تجربته والتجربة الفرنسية في تطوير التعليم فشرح باسهاب عن اسلوب التعليم عن بعد والتعلم المنزلي ضمن العائلة وعن التسهيلات الكبيرة الذي يقدمها القانون الفرنسي في مجال التعليم.

الرافعي
بعدها تحدث مدير الندوة الدكتور احمد الرافعي عميد كلية الهندسة في الجامعة اللبنانية الفرنسية ULF الذي ركز في كلمته عن ضعف الطالب العكاري بما خص اللغات.

وفتح باب النقاش بين الحاضرين والمشاركين، فتركزت الحوارات على تطوير المناهج لمواكبة التطور العلمي على صعيد العالم وخصوصا التعليم الرسمي.

وفي الختام أبدى كل من المربي علي زكريا والدكتور احمد الرافعي استنادا لخبرتهما استعدادهما لانشاء مركز تربوي في بلدة مشحا يكون نموذجا يضم خبرات تعليمية ووسائل متطورة لمساعدة الطلاب الذين يعانون مشاكل تربوية مختلفة بهدف رفع مستواهم التربوي واعدادهم لمواجهة التحديات في مجال التخصص وفي ميدان العمل، حيث كان لهم تجربة ناجحة في هذا المجال في بلدة تكريت.

================== ميشال حلاق – ز.ع

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*

Online Casinos