راسكيفا ودعت الفنان أنطوان النعيمي - Lobnan.org | موقع لبنان



راسكيفا ودعت الفنان أنطوان النعيمي

وطنية – ودعت بلدة راسكيفا – زغرتا، أبنها الفنان أنطوان يوسف النعيمي (67 عاما) بمأتم حاشد أقيم في كنيسة سيدة الانتقال في البلدة، في حضور حشد من أهالي بلدة مزيارة وأصدقاء فرقة “النعيمي” في زغرتا وطرابلس وبيروت.

كذلك سجلت مشاركة لعدد من الفنانين الذين وقفوا على مسرح النعيمي من روزي الخولي، سلطان ديب وجان خضير وعدد كبير من أعضاء نقابة ممثلي المسرح والاذاعة والتلفزيون في الشمال.

ترأس الصلاة لراحة نفسه الاب شارل سليمان يعاونه كاهن رعية راسكيفا الاب رائد طنوس، وألقى الاب سليمان عظة تحدث فيها عن “هذه الاسرة العريقة بالادب والفنون من الوالد الاديب يوسف النعيمي الى نجليه النقيب المرحوم شربل وأنطوان الذي له بصمات كثيرة في المسرح والتلفزيون تمثيلا وتأليفا وفي الموسيقى عزفا وتلحينا وفي الرسم ريشة وتأهيلا وأصلاحا للوحات وأيقونات مثل الصورة النادرة للقديسة رفقا في أيطو الذي تولى أصلاحها”.

بعد الجناز، تقبلت أرملة الراحل وعائلته التعازي من الفاعليات السياسية والعسكرية والروحية والبلدية ومن الفنانين والشعراء والاصدقاء.

اشارة الى ان الراحل ظهر في المسرح خارج أعمال الفرقة مثل مسرحية “يوسف بك كرم” لانطوان غندور ومسلسل “نساء في العاصفة” للكاتب شكري أنيس فاخوري.

===========روبير فرنجية/ر.ا

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*

Online Casinos