تدشين إضاءة المتن السريع - Lobnan.org | موقع لبنان



تدشين إضاءة المتن السريع

وطنية – قال أمين سر “تكتل لبنان القوي” النائب ابراهيم كنعان، بعد تدشين مشروع إضاءة أوتوستراد المتن السريع والذي كان قد تابع أعماله بكل مراحله منذ العام 2016: “اليوم نحتفل بإضاءة أوتوستراد المتن السريع 24 على 24، وهذا المشروع كان يفترض حصوله في وقت سابق، حيث مر الملف ببعض العرقلات، في ضوء المد والجزر الذي حصل في شؤون الدولة، والوقت الذي تطلبه تأمين الاعتمادات”.

الاحتفال الذي اقيم عند غرفة محطة تحويل الكهرباء في نهر الموت- أول المتن السريع، حضره وزير الدفاع الياس بو صعب، قائمقام المتن مارلين حداد، رؤساء البلديات المعنية الجديدة البوشرية السد، الفنار، بياقوت، بصاليم، مار شعيا، برمانا، بيت مري، نابيه، العيون، قنابة برمانا ورومية ومخاتير هذه البلدات، مأمور نفوس المتن ريشار أبي خليل، رئيس رابطة مخاتير المتن سعيد متري وامين سر الرابطة عصام بو جودة، رئيس دائرة الطرق في مجلس الانماء والاعمار غسان خير الله، رئيس مصلحة جبل لبنان في مؤسسة كهرباء لبنان رالف قصير، رئيس دائرة بعبدات ميلاد رزق الله وممثلو الشركة المتعهدة “متى وشركاه”.

كنعان

وقال كنعان: “هذا العهد هو عهد الانماء الفعلي والجدي، وقد تابعنا الملف على المستويات كافة، من مجلس الوزراء الى الانماء والاعمار والبلديات، وكنا جميعا حريصين كنواب للمنطقة ضمن التكتل على أن هذا الاوتوستراد الحيوي الذي تحصل عليه حوادث سير وسرقات، يجب ان يضاء وتنتهي الأعمال فيه”.

أضاف: “إن تأمين الكهرباء لهذا الأوتوستراد سيتم 24 على 24 من خلال الخط المرتبط بسجن رومية، ولا تزال هناك مرحلة أخيرة سينتهي مد الكابلات المخصصة لها وصولا الى بعبدات خلال 25 يوما”.

وشكر “الشركة المتعهدة متى وشركاه التي عملت بوتيرة جيدة كالعادة، وسنستكمل الأعمال بالوتيرة نفسها بالتعاون مع البلديات، والمتن محروم على غرار كل المناطق، وسنكون جديين بالتنفيذ، وسنصفق لكل من يضيء شمعة وينجز بعيدا من اي خلفية سياسية، ولن نسكت على أي تقصير يتعلق بهذا القضاء، خصوصا ان هناك طرقات تحتاج لتنفيذ، وننتظر اقرار الاعتماد المخصص لطريق المتن السريع العطشانة، ولبعبدات بشلاما، والجزء الثالث من المتن السريع رومية”.

وأكد ان “هذا الانماء ليس منة من أحد، ومهما فعلنا سنبقى مقصرين لنرد بعض الحقوق لناسنا. نشكر كل الموجودين، ونعاهدهم أن لا كيدية، وكرامة أهلنا وسلطاتنا المحلية من كرامتنا، فعدالة نعم، ولكن لا كيدية، فهذا العهد، هو عهد الرئيس ميشال عون والتغيير والاصلاح بالأساس، ولبنان القوي سيكون الى جانب التغيير والاصلاح. والمتن الشمالي في رقبتنا وسنتابع حاجاته مع البلديات بمعزل عن اي خلفية سياسية او قناعة حزبية ، خصوصا ان الانماء واجب”.

وشدد على أن “القوانين ستطبق بحسب الأصول، وان لا سياسة في الانماء، فالانماء لجميع المتنيين”، وقال: “عين فخامة رئيس الجمهورية ساهرة على كل المشاريع”.

كما أكد انه “لولا رفضنا للتسويات منذ عشر سنوات لما كانت هناك حسابات مالية اليوم، ولولا اصرارنا على الموازنات لما كانت هناك موازنات بعد 12 عاما. إصرارنا على العدالة سيؤدي الى عدالة فعلية، لا انتقائية ولا سياسية”.

بو صعب

كما تحدث بو صعب، فقال: “كلمة حق تقال ان النائب ابراهيم كنعان عمل طويلا على هذا المشروع، وعندما كان البعض ييأس، فهو من الشريحة التي لا تيأس، والجهد الذي قام به اعطى ثماره”.

أضاف: “نحن فريق عمل انمائي واحد نعمل من أجل المتن الشمالي، ويدنا ممدودة لكل الأفرقاء، حتى الذين لا نلتقي معهم بالسياسة، لأن مصلحة الانماء تعلو على المصالح السياسية”.

وتابع: “طريق بعبدات بشلاما باتت في مرحلة التلزيم، وان شاء الله سنفتتحها قريبا مع النائب كنعان، وستصل قريبا الى زحلة، لأن الانماء اولوية في هذا العهد، وسندل بالاصبع على من يعرقل ونحاربهم كما نحارب الفاسدين، وكما عمل النائب كنعان جدي في المال والموازنة، كذلك في الانماء، وسنكون معه جنبا الى جنب”.

==============ماري شلهوب

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*

Online Casinos