سعد في افتتاح معرض الأسطورة صيدا في ذكرى استشهاد والده - Lobnan.org | موقع لبنان



سعد في افتتاح معرض الأسطورة صيدا في ذكرى استشهاد والده

وطنية – افتتح الأمين العام ل”التنظيم الشعبي الناصري” النائب أسامة سعد، لمناسبة الذكرى 44 لاستشهاد المناضل معروف سعد، معرض “الأسطورة صيدا”، وهو المعرض السابع للفنان التشكيلي إبراهيم السبع أعين، الحائز على كأس العالم للفن التشكيلي السريالي عام 2018 في لندن.

أقيم حفل الافتتاح في مركز معروف سعد الثقافي في صيدا، وحضره إلى جانب النائب سعد، عدد من الشخصيات السياسية، وممثلو جمعيات اجتماعية وثقافية، وحشد من الفنانين والشباب.

بداية النشيد الوطني، ثم كلمة لعريفة الحفل الكاتبة ميسون زهرة قالت فيها “بعد 44 عاما، إذا سألت الأطفال عن صاحب التمثال الواقف كمرابط على شواطىء مدينته ليل نهار يحرسها، يقولون بتلقائية العارفين: “هذا معروف”، فتظن أن معروف رحل من 44 ساعة أو 4 أيام فقط، وليس 44 سنة. معروف ذاكرة صيدا، معروف ذاكرة بلد”.

سعد

وتحدث النائب سعد موجها “تحية شكر وامتنان إلى الفنان التشكيلي المبدع ابراهيم السبع أعين، وإلى مركز معروف سعد الثقافي، لأنهما قاما بمنحي شرف رعاية هذا المعرض الذي يحمل عنوان: “الأسطورة صيدا”.

وحيا “المبادرة إلى إقامة هذا المعرض في الذكرى 44 لاستشهاد المناضل معروف سعد”، معتبرا أنها “تشير إلى اهتمام المناضل الشهيد بالفنون وتشجيع الفنانين، وتدل على الترابط والتكامل في شخصية الراحل بين النضال الوطني والسياسي والاجتماعي من جهة أولى، وبين الاهتمام بالنشاط الفكري والفني والرياضي من جهة ثانية، ذلك لأن الغاية من كل النضالات والنشاطات هي خدمة الإنسان والمجتمع، وهدفها الأسمى، توفير احتياجات المواطن المادية والعقلية والروحية، وتحقيق الحرية والعدالة والكرامة الإنسانية، والتقدم دوما إلى الأمام”.

وشدد على “أهمية الفنون في الإرتقاء بالإنسان على الصعيد النفسي وعلى صعيد الذوق والمشاعر والأحاسيس”، داعيا إلى “الاهتمام الجدي بالفنون في المناهج المدرسية، وفي برامج النوادي والجمعيات والمنظمات الشبابية، ومطالبا الدولة ب”رعاية الفن والفنانين، فالرقي الفني هو دليل على رقي الدول والشعوب”.

وختم بتوجيه “تحية إجلال وإكبار للشهيد معروف سعد، وتحية الوفاء لنهجه، ونعاهده بمواصلة السير على خطاه”.

السبع أعين

ثم تحدث الفنان السبع أعين، فشكر الحضور والنائب سعد ل”تشجيعه الدائم للفن، ولشباب الوطن ولمركز معروف سعدالثقافي”، مستذكرا مراحل نجاحه في المركز التي حصد خلالها “جوائز كثيرة في المرتبة الأولى”. وقال إن “هذا المركز سيبقى في ذاكرتي طوال العمر، وأقمت المعرض في هذا المكان العظيم، تكريما للعظماء، تكريما للشهيد معروف سعد”.

وقال مخاطبا الحضور “أود ان اخبركم من على هذا المنبر، أنني حصلت على كأس العالم للفن التشكيلي عام 2018 في لندن، من قبل المجموعة العربية العالمية، واسمحوا لي أن أرفع أمامكم، ولأول مرة هذا الكأس في هذا المكان التاريخي العظيم، في بلدي العظيم في مدينتي صيدا: الأسطورة”.

وفي الختام جال سعد والسبع أعين والحضور في المعرض، الذي تضمن مجموعة كبيرة من اللوحات التشكيلية، ثم أزاحوا الستارة عن لوحة تحمل عنوان “الأسطورة صيدا”.

==========ايمان سلامة/س.س

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*

Online Casinos