أمسية شعرية في صريفا - Lobnan.org | موقع لبنان

أمسية شعرية في صريفا

وطنية – رعى المدير العام للشباب والرياضة زيد خيامي الأمسية الشعرية التي أقامتها الحركة الثقافية في لبنان تحت عنوان “بين شباط واذار حكاية انتفاضة وشهادة وانتصار”، في قاعة مكتبة بلدية صريفا، في حضور رئيس الحركة الثقافية بلال شرارة، عضو المكتب السياسي في حركة “امل” محمد عزال، رئيس المنطقة التربوية الدكتور باسم عباس، رئيس دائرة التعليم الأساسي هادي زلزلي، مدير الحركة الثقافية في بنت جبيل حسان جوني، رئيس بلدية صريفا وديع نجدي، فاعليات بلدية، اختيارية، تربوية وثقافية.

بعد النشيد الوطني وتقديم من المستشار الدكتور أحمد نزال، القى خيامي كلمة تحدث فيها عن “الثوابت الوطنية التي ارساها الإمام الصدر وفي مقدمها المقاومة والانتفاضة حيث قادها وسار بها الرئيس نبيه بري وحققت الانتصارات بدماء الشهداء، محمد سعد، خليل جرادي وكل الشهداء الذين قدموا الغالي والنفيس في الدفاع عن الأرض والإنسان والوطن”.

وقال: “نستذكر شهداءنا لنبصر حاضرنا ونكشح الظلام عن اعيننا فلا نضل الطريق ولا نعمي عن سواء السبيل ولأن كرامتنا يصنعها الشهداء كان لازما علينا ان نكرم شهداءنا بالالتزام بالقضايا التي استشهدوا من اجلها”.

وتابع: “لا يكرم الشهيد برسم صورته فقط، ولا باستذكاره على المنابر في المناسبات الخطابية بل يكرم اولا واخيرا عندما نخطوا على طريقه ونسلك المسلك الطاهر الذي سلكه في حياته وحينما نرفض الطائفية السياسية التي نهى عنها الامام الصدر ونلتزم بخط حامل الامانة الرئيس نبيه بري وندافع عن الارض والفقراء والمساكين والحرومين والمستضعفين الذين اتسعت جبة السيد موسى الصدر لترد عنهم الحرمان” .

ثم القى كلمة الحركة الثقافية الشاعر والفنان سليم علاء الدين، والقى الشعراء علي قبوط، زينب عقيل والدكتور كميل حمادة، مجموعة من القصائد التي حاكت بطولات المجاهدين وتضحيات الشهداء والدفاع عن القيم الوطنية والإنسانية.

واختتم الاحتفال بتوزيع دروع تكريمية.

========= محمد بري/ل.خ

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*

Online Casinos