حردان افتتحت يوما طبيا مجانيا في مرجعيون - Lobnan.org | موقع لبنان

حردان افتتحت يوما طبيا مجانيا في مرجعيون

وطنية – افتتحت رئيسة جمعية “نور” للرعاية الصحية الاجتماعية مارلين أسعد حردان، يوما طبيا وصحيا شاملا تحت عنوان: “صحتك أولا”، بالتعاون مع وزارة الصحة العامة ومستشفى مرجعيون الحكومي، بحضور مسؤولة مركز الجمعية نيللي حداد، طبيب قضاء مرجعيون أنيس ونا، أعضاء في الجمعية ومسؤولين في الحزب القومي.

وخضع عدد من أبناء قرى وبلدات قضاءي مرجعيون وحاصبيا، ونازحون سوريون، لفحوصات مخبرية وتلقوا العلاج وحصلوا على إستشارات طبية وأدوية مجانية.

وشمل اليوم الطبي اختصاصات: الصحة العامة والجراحة، طب الأطفال، غدد وسكري، قلب وشرايين، أمراض نسائية وتوليد، أمراض عصبية وديسك، أمراض جلدية، جراحة تنظيرية، الأنف والحنجرة، إرشادات أخصائيي التغذية، وفحوصات مخبرية شملت السكري والكوليسترول وتريغليسيريد، بالاضافة الى تقديم لقاحات للاطفال ضد الشلل والحصبة وغيرها.

وواكبت حردان اليوم الطبي والصحي، واستمعت الى حاجات الناس ومعاناتهم، وجالت على غرف عيادات الأطباء الاخصائيين، كما رعت افتتاح عيادة طب الاسنان الحديثة في المركز باشراف الدكتور رشاد دياب.

وشكرت “الأطباء الذين ساهموا في هذا النشاط المجاني، ومستشفى مرجعيون الحكومي ادارة وأطباء”، ونوهت “بجهود أعضاء الجمعية وحسن تنظيم استقبال المواطنين لاجراء الفحوصات والمعاينات الطبية”.

ولفتت إلى أن “نشاطات جمعية نور ومساهماتها الطبية والتربوية ودورها في تمكين المرأة، هي التزامات ثابتة تجاه أبناء المناطق الجنوبية، وهذه الالتزامات نابعة من انتمائنا لهذه الأرض، ومن الدعم الذي يقدمه النائب أسعد حردان لصالح هذه المنطقة وأهلها”.

وأعلنت حردان عن “تنظيم يومي طبي في مستوصف الجمعية ببلدة راشيا الفخار – قضاء حاصبيا، وإفتتاح عيادة لطب الاسنان، وتنظيم يوم طبي في بلدة حاصبيا، وتكراره في مركز الجمعية بجديدة مرجعيون”.

ولفتت إلى ان “مستوصفات الجمعية المنتشرة في المنطقة تقدم الاستشارات الطبية والأدوية مقابل بدل رمزي، ولديها مستوصف نقال يجوب القرى البعيدة لمعاينة المرضى”.

ودعت وزارة الصحة إلى “مضاعفة الاهتمام بالرعاية الصحية في المنطقة”، كما دعت “مؤسسات الدولة كافة الى تحمل مسؤولياتها الانمائية والخدمية تجاه المنطقة، دعما لصمود أهلنا وتشبثهم بأرضهم، فأهل هذه المنطقة هزموا بصمودهم العدو الصهيوني، وعلى الدولة أن لا تهزمهم بالحرمان”.

وفي مناسبة يوم المرأة العالمي توجهت حردان “بمعايدة خاصة للمرأة الجنوبية ولكل نساء الوطن عموما”، وقالت: “المرأة في بلادنا ليست نصف المجتمع وحسب، بل هي ضمانته لكي يكون مجتمعا محصنا ومنيعا”.

============ع.غ

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*

Online Casinos