19 ألفا سجلوا أسماءهم للمشاركة في ماراثون صيدا الدولي غدا - Lobnan.org | موقع لبنان

19 ألفا سجلوا أسماءهم للمشاركة في ماراثون صيدا الدولي غدا

وطنية – شهد المدخل الشمالي لمدينة صيدا، ورشة ناشطة تحضيرا لانطلاق ماراثون صيدا الدولي الثاني المقرر صباح غد الأحد، والذي تنظمه جمعية صيدا انترناشيونال ماراثون بالتعاون مع بلدية صيدا والاتحاد اللبناني لألعاب القوى برعاية رئيس مجلس الوزراء سعد الحريري وتحت شعار “منركض للبيئة السلام”. ويشارك فيه عداؤون من لبنان والخارج الى جانب المشاركة الكبيرة من المدارس والمجتمع المدني والأهلي، والتي كشف رئيس الجمعية الدكتور ناصر حمود ان عدد الذين سجلوا اسماءهم للمشاركة في الماراثون بلغ نحو 19 ألفا.

وتفقد حمود في محيط مدينة الرئيس الشهيد رفيق الحريري الرياضية حيث نقطتي الانطلاق والانتهاء للماراثون، التحضيرات اللوجستية والتقنية واشرف على وضع اللمسات الأخيرة على مساراته كافة “سباق ال42 كلم، سباق 21 كلم، سباق ال7 كلم وال1 كلم” وبقي على تواصل مع مسؤولي القوى الأمنية المولجة تأمين خط السباق وخطة السير الموازية له، ومع اعضاء الجمعية ومسؤولي لجان المتطوعين الذين يفوق عددهم ال400 متطوع ومتطوعة.

وقال: “نحن اليوم نضع اللمسات الأخيرة على مسارات ماراثون صيدا الدولي الثاني “منركض للبيئة والسلام” طبعا هذا العد العكسي الأخير، كل الفرق واللجان يقومون بمهمتهم من اجل الوصول الى ماراثون ناجح حضاري. والكل متحمس، ونتلقى اتصالات من كل لبنان ونتوقع ان تكون المشاركة اكثر من جيدة. ونحن نعول على اهلنا في صيدا لنظهر للعالم حضارة صيدا وحضارة لبنان وكم ان الناس في صيدا تحب الحياة. ونحن نتوقع فوق العشرين الف مشارك وخاصة ان عدد المسجلين بلغ نحو 19 ألفا. ونحن نقول اننا على اتم الجهوزية للانطلاق بماراثون نسعى لأن يكون مميزا في نسخته الثانية من كل النواحي وخال من اية شوائب، وان يتوج بتسجيل ارقام قياسية جديدة”، لافتا الى “ان هناك اكثر من 420 متطوعا سيواكبون الماراثون وسيتوزعون على مساراته الثلاثة الرئيسية وعلى عدة محطات ومهام لوجستية وتقنية”.

وختم حمود بتوجيه اعتذار الى ابناء المدينة وقاطنيها والعابرين فيها من والى الجنوب يوم الأحد نظرا لإغلاق بعض الطرقات الرئيسية التي ستمر بها سباقات الماراثون.

وطمأن أصحاب المؤسسات التجارية في وسط المدينة الى ان الماراثون لن يؤثر على حركة السوق بل انه سيشجعها لأن قسما كبيرا من المشاركين سيعبرون امام محلاتهم سواء في الوسط التجاري او في صيدا القديمة.

ودعا اللبنانيين الى اوسع مشاركة في ماراثون صيدا، وقال: “ان صيدا الأحد ستثبت أنها عاصمة للحياة وعاصمة للرياضة”.

وكانت عملية تسليم قمصان الماراثون وارقام المشاركين المسجلين في مختلف سباقاته تواصلت على مدى اليومين الماضيين في “سبوت صيدا”.

============حنان النداف/ر.ا

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*

Online Casinos