تحضيرات تنظيمية لمهرجانات الأرز الدولية - Lobnan.org | موقع لبنان

تحضيرات تنظيمية لمهرجانات الأرز الدولية

وطنية – تابعت رئيسة لجنة “مهرجانات الأرز الدولية” النائبة ستريدا جعجع التحضيرات التنظيمية لمهرجانات هذا العام عبر سلسلة جديدة من الإجتماعات مع لجان المهرجان المتخصصة “لوضع خطط العمل المطلوب انجازها قبل موعد المهرجان”.

ولفت بيان لمكتب جعجع الاعلامي أنها “أعلنت سابقا في مرات عدة منذ إطلاقها مهرجانات الأرز الدولية لهذا العام في مؤتمر صحافي في فندق الرويال أنها بسبب المعاناة والمشقات التي يتكبدها الشعب اللبناني الصامد في أرضه أصرت هذا العام على تكريم معاناة الـ4 ملايين لبناني الراسخين في لبنان، ووقع خيارها على أن يحيي الليلة الأولى للمهرجان الفنان العالمي أندريا بوتشيلي الذي تمثل حياته على الصعيد الشخصي نضالا وكفاحا والذي بقوة عزيمته وإرادته تمكن من الوصول إلى أعلى مستويات النجاح، تماما كما يكافح ويناضل الشعب اللبناني للبقاء في وطنه لبنان”.

وقالت: “عزمت الخيار هذه السنة على أن نحاول رسم البسمة على وجوه شعبنا المناضل من خلال صورة وطنية جامعة نطل بها من أرز الرب رمز التجذر، وذلك عبر الليلة الثانية من المهرجانات التي تحمل عنوان “Smile Lebanon” حيث يجتمع 13 فنانا كوميديا للمرة الاولى من مختلف الطوائف اللبنانية على خشبة مسرح واحد وبهدف واحد هو رسم البسمة على وجه كل لبناني من مختلف أطياف لبنان عبر تقديم عرض كوميدي إستثنائي سيذكره اللبنانييون على مدى السنوات القادمة”.
وأشارت إلى أن “Smile Lebanon” ستكون ليلة إستثنائية على المستويات كافة حيث سيقوم هؤلاء الكوميديون بتقديم إنتاج جديد خاص بـمهرجانات الأرز الدولية يحمل عنوان ” نشيد النضال ” من كتابة الشاعر نزار فرنسيس والحان المايسترو ميشال فاضل”.

واجتمعت جعجع، في حضور المشرفة العامة على المهرجان رولا عريضه وامينة الصندوق الدكتورة ليلى جعجع، مع لجنتي الدليلات السياحيات والنساء، حيث التقت اولا رئيسة لجنة الدليلات السياحيات نتالي جعجع سكر وفريق العمل المؤلف من 24 شخصا، وبحثت معهن في الترتيبات والتحضيرات المتعلقة بمهمة الدليلات اللواتي سيرافقن الزوار الذين يرغبون بأن يستقلوا الباصات ليلتي المهرجان من المحطات التي خصصتها لهم لجنة المهرجان وهي: بيروت، المتن، جونيه، جبيل طرابلس وكوسبا، وسيسلطن الضوء ويشرحن لهم عن الاماكن الاثرية والسياحية الموجودة في بلدات قضاء بشري، ابتداء من بلدة طورزا، مرورا بعبدين وبرحليون وبلا – المغر وقنات والمزرعتين وبيت منذر وقنيور وحدث الجبة وبريسات والديمان ووادي قاديشا وحصرون وبزعون وبقرقاشا وبقاعكفرا وبشري وحدشيت وبلوزا وبان والارز.

وشددت جعجع على اعضاء اللجنة “ضرورة القيام بواجباتهم على اكمل وجه والالتزام بالانضباط والجدية، وايصال الصورة الجميلة عن الاماكن السياحية في منطقة بشري، لجذب الزوار اليها مرة ثانية، وقالت: “كل واحدة منكن تمثل الصورة الصحيحة لمنطقة بشري”. وتمنت لهن التوفيق في مهامهن.

وأستكملت لقاءاتها بالاجتماع مع رئيسة لجنة النساء كلير رحمه والاعضاء ال14، وتداولت معهن في برنامج الجولة السياحية المجانية التي تنظمها بلدية بشري للراغبين من نزلاء الفنادق، يومي المهرجان في 29 حزيران و13 تموز 2019، والتي سترافقنهم خلالها كدليلات سياحيات وتشرحن لهم عن تاريخ المواقع الخمسة التي خصصت للزيارة وهي: غابة ارز الرب، متحف جبران خليل جبران، حديقة مار جرجس، بيت مار شربل في بقاعكفرا، وموقع مار الياس في حدشيت. واعطت جعجع توجيهاتها “بضرورة ان نكون وكما دائما على قدر المسؤولية الملقاة على عاتقنا”.

==============طوني سكر/إ.غ.

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*

Online Casinos