منتدى ريشة عطر كرم الراحل شربل النعيمي - Lobnan.org | موقع لبنان

منتدى ريشة عطر كرم الراحل شربل النعيمي

وطنية – أقام منتدى “ريشة عطر”، احتفالا تكريميا للنقيب الفنان شربل النعيمي، في الذكرى الأولى لغيابه، على المسرح البلدي في قاعة بيار فرشخ – زغرتا، بعنوان “نقيب الوفاء”، شاركت فيه ممثلة رئيس “تيار المردة” سليمان فرنجية الزميلة ماريا يمين، ممثل رئيس حركة “الاستقلال” ميشال معوض رينيه معوض، ممثل النائب جان عبيد شقيقه ايلي عبيد، رئيس اتحاد بلديات زغرتا الزاوية زعني خير، رئيس جمعية تجار زغرتا الزاوية جود صوطو، رئيس الجمعية الثقافية التربوية في قضاء زغرتا الاب عبود عبود وعدد كبير من الممثلين والأدباء والشعراء والرسامين وممثلي الجمعيات الاهلية.

بعد النشيد الوطني قدم البرنامج الزميل روبير فرنجية الذي طرح مبادرة على بلدية راسكيفا تتضمن تسمية ساحة أو طريق أو معلم “الأخوين النعيمي”.
وكانت كلمة لرئيس المنتدى الشاعر أسعد مكاري تحدث فيها عن “مسيرة النعيمي الفنية الطويلة بين مسرح وتعليم وتمثيل ورقص وغناء ورسم، وصداقته مع المنتدى طوال السنوات الماضية وعشقه للفن”.

ووعد رئيس البيت الزغرتاوي انطونيو يمين في كلمة بتضمين أسبوع المغترب في الصيف الاهدني “معرضا لرسومات الاخوين النعيمي على جدران مركز الكبرى الاثري تحية لريشتهما”.

وبعد كلمة لنقيب ممثلي المسرح والاذاعة والتلفزيون في الشمال عبدالرحمن الشامي وعرض وثائقي عن بعض أعمال فرقة النعيمي، قدم المطرب روميو معوض رافقه عزفا بيار مكاري، أغنية لشربل النعيمي بعنوان “بعرف إني ساكن قلبك”. وكانت شهادات بالراحل من الاب أنج العلم والممثلين فيكتور الدويهي وسليم جوهر وغسان رفراف والمطربة اليسار فنيانوس.

وألقى كلمة الأهل ابنه يوسف النعيمي الذي شكر للمنتدى والنقابة والخطباء والحضور الاحتفال، وختاما تسلمت أرملة الراحل ماري جريج 3 دروع من المنتدى والبيت الزغرتاوي ونقابة ممثلي لبنان الشمالي بالإضافة إلى لوحة بورتريه لشربل النعيمي بريشة الفنان عمران ياسين.

====== روبير فرنجية/ ن.ح.

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*

Online Casinos