أمسية موسيقية تراثية أوكرانية في إطار فعاليات صيدا مدينة رمضانية - Lobnan.org | موقع لبنان

أمسية موسيقية تراثية أوكرانية في إطار فعاليات صيدا مدينة رمضانية

وطنية – صيدا – أحيت فرقة “SHPYLIASTI KOBZARI” أمسية موسيقية من التراث الأوكراني واللبناني في صيدا، في اطار فعاليات “صيدا مدينة رمضانية” وضمن مهرجان الثقافة الأوكراني الذي ينظم بالتعاون مع السفارة الاوكرانية في لبنان، بحضور رئيسة كتلة “المستقبل” النائبة بهية الحريري وعضو كتلة “التحرير والتنمية” النائب الدكتور ميشال موسى وسفير اوكرانيا إيغور أوستاش وممثل المطران الياس كفوري الأب جوزيف خوري ورئيس بلدية البرامية جورج سعد وفاعليات ثقافية واجتماعية وأهلية وحشد من افراد الجالية الاوكرانية في لبنان وعائلاتهم.

أوستاش
وألقى السفير الأوكراني كلمة نوه فيها بالعلاقات اللبنانية – الاوكرانية، مشيرا الى انها “متينة جدا وعززها عدد الخريجين الكبير الذي يقارب الـ11 الف خريج”. وقال: “لدينا ايضا قرابة خمسة آلاف عائلة مشتركة بين لبنان واوكرانيا. وهناك الكثير من الأمور المشتركة بين دولتينا، خصوصا بالتوقيت فنحن نقع على خط طول واحد وبالتالي نشترك بالتوقيت عينه”.

وقدم هدية الى الحريري عبارة عن ساعة تراثية أوكرانية مشغولة بالطريقة التقليدية.

عروض
وقدمت الفرقة الأوكرانية على مدى اكثر من ساعة ونصف الساعة مجموعة من المعزوفات والاغنيات الأوكرانية وعلى آلات موسيقية من تراث بلادهم بالتزامن مع عرض مستمر لصور من معالم تاريخية وسياحية وتربوية واقتصادية من اوكرانيا.

وشارك السفير الأوكراني الفرقة عزفا وغناء أغنية “قمرة يا قمرة” للأخوين رحباني.

كما قدم عدد من اساتذة وطلاب معهد الكونسرفتوار الوطني في صيدا معزوفات موسيقية من التراث اللبناني والشرقي.

===============حنان نداف/س.م

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*

Online Casinos