في بلدة الكويخات،إفطار رمضاني على شرف نواب عكار - Lobnan.org | موقع لبنان

في بلدة الكويخات،إفطار رمضاني على شرف نواب عكار

وطنية – أقامت عائلة الراحل محمد الحايك في بلدة الكويخات، افطارا رمضانيا على شرف نواب عكار، حضره النواب هادي حبيش، وليد البعريني ومحمد سليمان،النائبان السابقان نضال طعمة وجمال اسماعيل، رئيس دائرة الاوقاف الاسلامية الشيخ مالك جديدة، عضو المكتب السياسي سامر حدارة ومنسق عام تيار “المستقبل” خالد طه، وفاعليات ورؤساء اتحادات بلديات والبلديات والمشايخ.

الحايك

وألقى رئيس لجنة مكافحة الارهاب في الامم المتحدة خالد حايك كلمة باسم العائلة رحب بالحضور، شاكرا تلبيتهم الدعوة، متمنيا للجميع شهرا مباركا، وللبنان الخير والازدهار.

جديدة

وتحدث جديدة فقال: “نحن على ابواب العشر الاخيرة من شهر رمضان اسأل الله ان يتقبل منا جميعا، وان يبقي هذا البلد آمنا، وان يجمع اهله دائما على الخير”، مضيفا “ان احمال عكار كبيرة، ولنا الثقة بنوابنا، وان شاء الله بعد اقرار الموازنة، نتمنى ان يكون هناك تخطيط للبلد، ونحن معكم وخلفكم واذا لم يتم اعطاء الحق لعكار بالتعيينات فهذا اذلال لنا ولن نقبل به”.

وختم: “لن نسمح لاحد ان يهمشنا ومن يريد اسقاطنا سنسقطه”.

البعريني

وألقى النائب البعريني كلمة قال فيها: “لسان حال شارعنا يحملنا المسؤولية ونحن جاهزون لتحملها، ونحن لن نقبل بعد الآن بالوعود، واذا لم نلمس شيئا عمليا فسأكون في مقدمكم للمطالبة بحقوق عكار”.

حبيش

وتطرق النائب حبيش في كلمته الى الوضع العام والوضع في عكار بعد اقرار الموازنة فقال: “مبارك انجاز الموازنة وهي موازنة اصلاحية نأمل منها خيرا، وهي تمثل عنصرا ايجابيا بعد حملات التهويل حول انهيار البلد اقتصاديا، وهي اعادت الامل بأن يعود اقتصاد البلد الى النمو، والمرافق العامة للعمل، والايجابية الاخرى في هذه الموازنة تتمثل في انها لم تمس رواتب الموظفين في الاسلاك العسكرية والمدنية”.

واضاف: “هناك حملات عبر وسائل التواصل تقول بان عكار لم يلحظ لها مشاريع في هذه الموازنة، وان عكار لن تنال اي شيء من هذه الموازنة، وهنا يجب توضيح ان لعكار حصة في موازنات جميع الوزارات وعلينا العمل لتأخذ حقها من موازنات تلك الوزارات، والتوضيح الاخر هو ان المشاريع المقرة لبعض المناطق هي مشاريع مدورة من اعوام سابقة وليست جديدة”.

وتابع حبيش: “ان نواب عكار سيلتقون الثلاثاء القادم مجلس الانماء والاعمار وسيبحثون معه جدول المشاريع المخصص لعكار، كما سيلتقون رئيس الحكومة وفريق عمله للغاية ذاتها، وسيعقدون مؤتمرا صحافيا يتناولون فيه ما سيتم انجازه من مشاريع والمهل الزمنية لذلك”.

وأشار الى “ان المشاريع لعكار ليس بالضرورة ان تذكر بالموازنة، فهناك مثلا الاوتوستراد العربي تمويله خارجي وقد حصل على 200 مليون دولار ولم يذكر في الموازنة، كما جميع مشاريع مجلس الانماء والاعمار”.

وختم حبيش: “طبعا لعكار حقوق وعلينا كنواب الدفاع عنها وتحصيلها، فكما هو معلوم عكار لم توزر في الحكومة، وهناك تعيينات في الفئة الاولى وحق عكار هو 12 مديرا عاما نسبة لعدد سكانها ولا يوجد منهم حاليا الا ثلاثة، وواجبنا مع جميع القوى السياسية التي تمثل عكار ان نأخذ حق ابنائها في التمثيل في وظائف الفئة الاولى والثانية والثالثة، وفي التعيينات الامنية”.

===========ميشال حلاق/ر.ا

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*

Online Casinos