يوم ترفيهي لاولاد شهداء الجيش وقوى الامن في الكتيبة الايطالية في شمع - Lobnan.org | موقع لبنان

يوم ترفيهي لاولاد شهداء الجيش وقوى الامن في الكتيبة الايطالية في شمع

وطنية – نظمت الكتيبة الإيطالية العاملة في اطار قوات الأمم المتحدة الموقتة “اليونيفيل”، يوما ترفيهيا لأولاد شهداء الجيش اللبناني وقوى الأمن الداخلي، في مقرها في شمع – قضاء صور، في حضور قائد القطاع الغربي ل”اليونيفيل” الجنرال الإيطالي برونو بيشوتا، رئيسة مؤسسة المقدم المغوار الشهيد صبحي العاقوري ليا العاقوري وأمهات الشهداء وعائلاتهم وفاعليات محلية وعدد من الضباط وجنود حفظ السلام الإيطاليين.

العاقوري
وتوجهة رئيسة المؤسسة ليا العاقوري بالشكر الى الجنرال بيشوتا وطاقمه المؤلف حاليا من اللواء “أوسطا” على حفاوة الاستقبال، ونوهت ب”الدعم المستمر لجنود حفظ السلام الايطاليين لأولاد الشهداء عبر النشاطات الترفيهية والثقافية والرياضية المتعددة، وإلى دورات تعليم اللغة الإيطالية والموسيقى”.

كما نوهت ب”التضحيات التي قدمها اباء الاولاد لكي يبقى الوطن الذي ارتوت أرضه بدماء الشهداء”، وشكرت قيادة الجيش اللبناني ومديرية قوى الأمن الداخلي على “دعمهم الدائم للمؤسسة والاولاد”.

بيشوتا
من ناحيته، أعرب الجنرال بيشوتا عن سعادته لاستضافة الأولاد، معتبرا إياهم “أخوة للجنود الايطاليين”، وثمن عاليا “الجهود التي تبذلها العاقوري لدعم الأولاد في شتى المجالات، خصوصا تنمية المهارات الرياضية والثقافية والاجتماعية لديهم”.

يشار الى أنه بعد استشهاد المقدم المغوار صبحي العاقوري في المعارك البطولية للجيش اللبناني في نهر البارد في 2007 ثم تأسيس المؤسسة التي حملت اسمه والتي ترعى اولاد شهداء الجيش اللبناني وقوى الأمن الداخلي والإنجازات العديدة التي تحققت في لبنان والخارج.

واختتم اليوم الترفيهي بتقديم الهدايا للاطفال.

=========جمال خليل/ماري ع.شلهوب

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*

Online Casinos