علوم الإيزوتيريك في محاضرة بعنوان: "المواجهة، فعلُ الفكر في التطبيق العملي" - Lobnan.org | موقع لبنان

علوم الإيزوتيريك في محاضرة بعنوان: “المواجهة، فعلُ الفكر في التطبيق العملي”

علوم الإيزوتيريك في محاضرة بعنوان:
“المواجهة، فعلُ الفكر في التطبيق العملي”

نظّمت جمعية أصدقاء المعرفة البيضاء-علوم الإيزوتيريك في مركزها في بيروت محاضرة بعنوان “المواجهة، فعلُ الفكر في التطبيق العملي”، بتاريخ 17 حزيران 2019، بمشاركة الدكتور جوزيف مجدلاني – مؤسس مركز علوم الإيزوتيريك الأول في لبنان والعالم العربي.
ألقت المحاضرة المهندسة ندى شحادة معوّض التي ركّزت على محور أساس تؤكده علوم الإيزوتيريك ألا وهو:”مع كلّ تقدّم يحرزه الانسان في حياته، تَعْمق المعاناة التي يخوضها بغية صقل مهارة المواجهة لديه بهدف الارتقاء على سلم التطوّر”. وإستنادًا إلى سلسلة “تعرّف إلى…” (مثال “تعرّف إلى ذاكرتك”، “تعرّف إلى وعيك”، “تعرّف إلى فكرك”، “تعرّف إلى ذكائك”، “تعرّف إلى الحبّ”…) الصادرة ضمن منشورات علوم الإيزوتيريك، أشارت المحاضِرة إلى “أنّ الارتقاء يتمّم على قاعدة رباعية، أركانها الاستقلالية الماديّة، الاستقلالية الفكريّة، الانطلاق المشاعري، والذكاء بمعنى الصدق في التطبيق العملي”.
كما وقدّمت المهندسة ندى شحادة معوض شرحًا وافيًا حول دور المواجهة للإرتقاء ضمن القاعدة الرباعية المذكورة أعلاه، إضافة إلى أهمية الإنفتاح الفكري حيث أنّ “المواجهة (الداخلية والخارجية) المستديمة تعني الإلتزام والمثابرة فوق حواجز الزمن، وتعني، من جملة ما تعنيه، احتواء الظروف الطارئة والصدامات المُحتملة”، وأنّ “المواجهات الناجحة ترتكز على تقوية الانفتاح الفكري وشحذ الإرادة وتفعيل المحبة تطبيقًا عمليًا في ظلّ حكمة التعاطي مع الآخرين”.
تلا المحاضرة حوار شيّق تضمّن شرحًا وافيًا وأمثلة حياتية عمليّة حول الموضوع.
في الختام، نشير إلى أنّه بالإمكان الإطلاع على تفاصيل وافية حول علم الإيزوتيريك من خلال سلسلة مؤلفات الإيزوتيريك التي فاقت المئة كتاب حتى تاريخه في ثماني لغات. كما يمكن تتبع نشاطات علم الإيزوتيريك ومحاضراته الأسبوعية والمجانية من خلال الدخول إلى الموقع الرسمي (www.esoteric-lebanon.org) ومواقع التواصل الإجتماعي المعتمدة.

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*

Online Casinos