احتفال في برجا لحصول اكاديمية TALENT ACADEMY على مرسوم جمهوري - Lobnan.org | موقع لبنان

احتفال في برجا لحصول اكاديمية TALENT ACADEMY على مرسوم جمهوري

وطنية – أقام الفنان وسام دمج حفلا لمناسبة حصول talent academy على المرسوم الجمهوري، في مبنى الأكاديمية في مرج برجا، حضره ممثل النائب محمد الحجار محمد كايد الحاج، ممثل النائب بلال عبد الله الدكتور ربيع سيف الدين، رئيس نقابة الفنانين المحترفين جهاد الأطرش، رئيس نقابة محترفي الغناء والموسيقى في لبنان فريد بو سعيد، ورؤساء بلديات وشخصيات فنية ومهتمون.

بداية، تحدث الفنان دمج الذي رأى ان حصول الأكاديمية على ترخيص بمرسوم جمهوري فرحة كبيرة له وللهيئة التعليمية في الأكاديمية، “حيث اصبح بإمكاننا اعطاء شهادة مرخصة من وزارة التربية والتعليم العالي لكل طالب في الأكاديمية أنهى المنهج الدراسي المخصص له”، لافتا الى “ان فكرة الأكاديمية ولدت لديه عندما انهى دراسته في الكونسرفاتوار بمادة الغناء الشرقي والعزف على العود”، مؤكدا ان “الحلم تحقق اليوم وتم فتح الأكاديمية واصبح لدينا في الأكاديمية اكثر من 250 تلميذا في فترة قصيرة”.

ثم ألقى النقيب الأطرش كلمة أكد فيها “أن الشعوب العظيمة تقاس بثقافتها وفنونها، اضافة الى استيعابها للتطور العلمي والتكنولوجي”، معتبرا “ان اجيال اليوم هم في مواجهة التحديات التي تنتظرهم في اي طريق سلكوا، ولكن على قدر عزيمتهم نحن ننتظر الغلال والمحاصيل”.

وقال: “ها هو الفنان وسام دمج عقد العزم، ورسم هدفه ومشى في طريق العطاء. الوتر والنغم في خدمة الأجيال والمجتمع، أوالموسيقى في خدمة الانسان، وقد يكون الانسان في خدمة الفن والموسيقى، حقولك يا وسام علت سنابلها، وحان وقت حصادها، فهيا ابدأ ودعنا نرى البيادر تفيض خيرا، دعنا نرى في أكاديميتك الموسيقى والفن، وبعد الحصول على المرسوم الجمهوري من يد كريمة، يد رئيس الجمهورية العماد ميشال عون، الجمال والشباب بتفاعل دائم مع الفن، حتى لا يتوقف البلبل والعصفور والكنار والحسون عن الغناء”.

من جهته، رأى النقيب بو سعيد “ان الموسيقى هي اللغة العالمية التي تفهمها جميع الشعوب على مختلف ثقافتها”، مشيرا الى ان “برجا خزان فني كبير للوطن”. وأعلن انه “تم الطلب من وزارة التربية ادراج ساعة تدريس موسيقى في المناهج، لتوجيه الأجيال الى الموسيقى وإبعادها عن الممنوعات والأخطار نتيجة تفشي ظاهرة المخدرات”، متمنيا على الحكومة “التركيز على الموسيقى والرياضة في توجيه اجيالنا”.

ثم تحدث رئيس النادي الثقافي في برجا حسن كحول، مهنئا الفنان دمج لاستحصاله على المرسوم الجمهوري للأكاديمية، مشيرا الى ان النادي كان لديه النية بانشاء اكاديمية ومعهد. وقال: “وقفنا الى جانب دمج لينجح ويحقق ما يطمح اليه وقمنا بتحويل المبلغ الذي قدمه ترو بهذا الخصوص للنادي الى “اكاديمية دمج”.

ثم القى عضو الهيئة التنفيذية لشعراء لبنان علي غصن قصيدة خصصت للأكاديمية.

الكلمة الأخيرة كانت للناقد الفني الإعلامي جمال فياض الذي قال: “عودتنا برجا على الفن والفنانين، حيث كان لي أصدقاء كثر فيها”، مضيفا “منذ أيام الاستقلال لا نورث أولادنا سوى الحروب المتتالية، واخرها حروب الفساد والبيئة المتسخة”، مؤكدا “ان افتتاح هكذا مدارس واكاديميات تأخذ الشباب والأطفال نحو ثقافات أخرى بعيدة عن ثقافات الحروب”.

وفي ختام الحفل وزعت دروع تكريمية لعدد من الفنانين وقطع قالب حلوى للمناسبة.

======== احمد منصور/ن.م

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*

Online Casinos