المعرض القروي الأول في العربانية لمناسبة عيد السيدة - Lobnan.org | موقع لبنان

المعرض القروي الأول في العربانية لمناسبة عيد السيدة

وطنية – افتتحت بلدية العربانية – الدليبة، بالتعاون مع جمعية MEPI LAA، المعرض القروي الأول في العربانية، لمناسبة عيد انتقال السيدة العذراء شفيعة البلدة، في حضور النائب آلان عون، نائب رئيس اتحاد بلديات المتن الأعلى كريم سركيس، رئيس بلدية قرنايل مروان الأعور، رئيس بلدية رويسة البلوط فضل زيدان، رئيس بلدية الكنيسة طوني رزق الله، رئيس بلدية جوار الحوز الياس سعد وكاهن رعية كنيسة سيدة الإنتقال في العربانية الأب سامر الياس وحشد من الأهالي. ويشمل المعرض المنتجات البلدية والصناعات الحرفية والطبخ والمأكولات والحلويات والفنون والألعاب.

استهل برنامج الافتتاح بكلمة لرئيس بلدية العربانية – الدليبة جهاد رزق الله، لفت فيها إلى أن “منطقة المتن الأعلى تتميز بموقعها الفريد وحسن ضيافة وكرم أهلها، والحدث اليوم لافت وله بعدان أساسيان، الأول يتمثل بتنفيذ رغبة المجلس البلدي بوضع العربانية والدليبة على الخريطة السياحية، في خطوة أولى لا بد من استكمالها لتحقيق الهدف المنشود. أما البعد الثاني فيتمثل بدعم المبادرات الفردية عبر تشجيع أبناء العربانية والدليبة والأهالي على تطوير الإنتاج المحلي من صناعات وحرفيات، لما لذلك من أثر إيجابي في تحريك الحركة التنموية في منطقة المتن الأعلى وتطوير الاقتصاد بشكل عام”.

وأوضح أن “ما قام به المجلس البلدي في إطار هذا المعرض سيستكمل عبر إيجاد منصة تهدف إلى تمكين أصحاب المبادرات الفردية من البلدتين والراغبين بتطوير مواهبهم”.

وألقت رئيسة الجمعية دوللي شقير كلمة أكدت فيها أن “المعرض في العربانية لا يقتصر على عرض منتجات وبيعها، إذ يبقى الهدف الحقيقي منبثقا من الاهداف التي وضعتها رابطة MEPI-LAA، وابرزها التعاون والتنسيق مع جمعيات وهيئات المجتمع المدني في تنفيذ مشاريع واعمال ذات تأثير مباشر على تطوير الاقتصاد وإجراء دورات تدريبية ومؤتمرات لتحسين الحياة الاقتصادية والتربوية ومفهوم التشارك الاجتماعي في لبنان”.

بعد ذلك، جال الحضور في المعرض.

==== ن.ح.

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*

Online Casinos