قداس انتقال السيدة العذراء في النبطية - Lobnan.org | موقع لبنان

قداس انتقال السيدة العذراء في النبطية

وطنية – ترأس راعي أبرشية صيدا ودير القمر للروم الكاثوليك المطران ايلي بشارة الحداد، قداس عيد انتقال السيدة العذراء في كنيسة سيدة الانتقال في النبطية، عاونه فيه رئيس دير مار انطونيوس في النبطية الفوقا الاب سليم نمور والاب نقولا درويش والاب كامل ايليا وكهنة الرعية.

وألقى الحداد عظة تحدث فيها عن معاني العيد. وقال: “لهذا القداس معان كثيرة وبخاصة هنا في مدينة النبطية، التي لها مكانة مميزة في قلوبنا. في هذه الكنيسة جميع المؤمنين من مسيحيين ومسلمين يؤلفون بيعة واحدة تريد ان تقول لله نعم لمشيئتك، وتريد ان تكون موحدة، كما اثبتت الايام وبرهنت البراهين حتى في احلك الظروف. في ايام الحرب اللبنانية، كانت النبطية مدينة السلام، مدينة الوحدة، مدينة المحافظة على كرامة الاقليات، والاقليات المسيحية بنوع خاص، واليوم نعيش فترة سلام ومحبة في هذه المدينة. فالشكر لله اولا ولفاعليات النبطية ولاسيما المفتي الشيخ عبدالحسين صادق”.

بعد ذلك اقيم استقبال في صالون الكنيسة، وكان من ابرز المهنئين ممثل النائب ياسين جابر المحامي جهاد جابر، رئيس اتحاد بلديات الشقيف محمد جميل جابر، رئيس نادي الشقيف في النبطية علي سلوم على رأس وفد من النادي، وفد من بلدية النبطية ومخاتير وفاعليات.

========== سامر وهبي/ع.الشدياق

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*

Online Casinos