أبناء شهداء الجيش وقوى الامن قدموا ريسيتالا في قصر العظماء في كزرتا في إيطاليا - Lobnan.org | موقع لبنان

أبناء شهداء الجيش وقوى الامن قدموا ريسيتالا في قصر العظماء في كزرتا في إيطاليا

وطنية – روما – نظم الجيش الايطالي لأبناء شهداء الجيش وقوى الامن الداخلي في لبنان الذين قدموا بالتعاون مع مؤسسة الشهيد صبحي العاقوري ريسيتالات عدة في ايطاليا، زيارات عدة لمواقع اثرية ولقاءات مع المجتمع المدني. وقال المقدم ابوني الذي يواكب الوفد منذ وصوله لـ”الوكالة الوطنية للإعلام” انهم “فعلا يتمتعون بالمهنية العالية وقد قدموا اغاني اوبرا تحتاج لجهد كبير جدا”.

وتقديرا لما قدموه نظم لهم امس ريسيتالا في قصر يستضيف عادة اكبر الفنانين العالميين وهو قصر كازيرتا الملكي Reggia di Caserta اهم القصور في العالم وهو المقر الملكي السابق في كازيرتا في جنوب إيطاليا والذي شيده ملوك البوربون في نابولي. كان هذا القصر أكبر المباني التي أقيمت في أوروبا خلال القرن الثامن عشر. في عام 1997 أدرج القصر على قائمة اليونسكو للتراث العالمي. حضر الحفل رئيس بلدية كزرتا وعدد كبير من الشخصيات.

وتقيم السفارة اللبنانية الاثنين المقبل حفل استقبال على شرف المؤسسة. واعتبرت رئيسة جمعية المقدم الشهيد صبحي عاقوري ليا عاقوري أن “الزيارة مميزة جدا وما قام به الجيش الايطاليا لا يقاس”. وقالت: “لقد عبروا لنا عن محبتهم وصرنا فعلا بين اهلنا”.
وذكر موقع وزارة الدفاع الايطالية أول امس أن “استقبال جمعية الشهيد صبحي العاقوري من قبل الجيش الايطالي جزء من الأنشطة التي قامت بها الكتيبة الإيطالية غاريبالدي برسيلياري العاملة في اطار مهمة السلام في جنوب لبنان “يونيفيل”.

وقالت المشرفة على الكورال فينيوس كرم لـ”الوكالة الوطنية للاعلام” أنها تعاونت مع رئيسة الجمعية بدءا بعمل متواضع بكورال في بعض الكنائس في قداديس للشهداء وسرعان ما تطور العمل وبدأنا تعليمهم ترانيم عيد الميلاد. وكان لنا تعاون مع الكتيبة الإيطالية في لبنان التي ساعدتنا واعتبرت أبناء الشهداء مثل أولادها. قاموا بتعليم الأولاد الأغاني الإيطالية لأشهر عدة رافقه تدريب موسيقي. كان هناك تجاوب سريع من قبل أبنائنا وكانو يدهشون الكتيبة الإيطالية بحفظهم السريع لأغاني أوبرا وبتعلمهم وخلال ثلاثة أشهر اللغة الإيطالية. بصراحة أنا شخصيا قمت بجهد كبير في مجال ضبط الأصوات وسهرت بجانبهم. أما بالنسبة للأغاني فيغنون باللغة العربية أغاني الجيش وأغاني السيدة فيروز الوطنية، أما باللغة الإيطالية فلا أبالغ عندما أقول إنهم يغنون بافاروتي والعديد من المغنين الإيطاليين”.

==============طلال خريس

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*

Online Casinos