أخبار المناطقتربية و ثقافةمتفرقات

السعودي رعى تخريج الدفعة الرابعة من طالبات مشغل ومعهد الأم

وطنية – أقام مشغل ومعهد الأم حفل تخريج طالبات الدورة الرابعة لتعليم فن الخياطة والتصميم برعاية رئيس بلدية صيدا محمد السعودي، في قاعة مصباح البزري في بلدية صيدا، في حضور مفتي صيدا وأقضيتها الشيخ سليم سوسان ممثلا بالشيخ إبراهيم الديماسي، النائبة بهية الحريري ممثلة بنبيل بواب، النائب أسامة سعد ممثلا بطلال أرقه دان، وشخصيات.
انطلق الاحتفال بكلمة ترحيبية من عريفة الحفل الطالبة مهى عبد العزيز، تبعها تلاوة قرآنية، فالنشيد الوطني، ثم دخول موكب الخريجات.

كلمة المشغل ألقاها رئيس مجلس إدارتها حسن أبو زيد الذي أشار الى أن “معهد ومشغل الأم التابع لجمعية مسجد الحسين ومؤسسات الهيئة الإسلامية للرعاية يدأب على الإهتمام بالمرأة والفتاة لتطوير قدراتهما الفنية والإنتاجية من خلال إقامة الدورات التعليمية لفن الخياطة والتصميم، وللسنة الرابعة على التوالي يتم تخريج كوكبة من الأمهات والفتيات اللواتي خضعن لدورة في فن الخياطة والتفصيل والتصميم”.

وأكد أن “مجلس إدارة المشغل يرقب حاجة المجتمع المحلي الى التطوير من خلال تمكين المرأة والفتاة من امتلاك مهنة شريفة وتطوير دورات الخياطة من خلال التركيز على فن التصميم”.

وأشار إلى أن “المشغل أصبح مقصدا لعدد من المؤسسات المحلية والدولية، وهذا العام قمنا بتدريب 60 طالبة لمعهد CIS المهني ومنظمة الإغاثة الأولية الدولية PU”. وأعلن عن تقديم ماكينات خياطة صناعية لجميع الخريجات مقدمة من راعي الحفل رئيس بلدية صيدا المهندس محمد السعودي، علما أن تمويل هذه الدورة كان من جمعية قطر الخيرية.

ثم عرض فيلم عن المشغل، تبعته كلمة الخريجات وعرض للطالبات عن مشاريعهن التي تميزت هذا العام بصنع العباءة.

وألقى السعودي كلمة قال فيها: “إن هذا النوع من الحفلات هو الأحب على قلبي، إذ تسعدني كثيرا رؤية هؤلاء الفتيات وهن يتخرجن ويحملن شهاداتهن لتكون درعا لهن”.

وأشاد بالحفل وتحضيراته وتنظيمه “خصوصا لتنوع البرنامج واللوحات الفنية المعروضة”.

ثم جرى تقديم هدية رمزية للسعودي عربون شكر وتقدير على دعمه للمشغل، بعدها قدمت الشهادات للخريجات والهدايا للطالبات. واختتم الحفل بالصور التذكارية.

================== حنان النداف

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق