قصر الامير طلال مجيد ارسلان في خلدة و السراي الارسلاني في الشويفات - Lobnan.org | موقع لبنان



قصر الامير طلال مجيد ارسلان في خلدة و السراي الارسلاني في الشويفات

بمناسبة الاستقلال..استقبالات شعبية في السراي و تقرير موثّق في قصر الامير طلال مجيد ارسلان

بمناسبة الاستقلال زار امس وفد من ادارة موقع لبنان السراي الارسلاني في الشويفات حيث جالت كاميرات الموقع على الوفود الشعبية التي استقبلها النائب طلال مجيد ارسلان و بعدها اتجه الوفد الى ديوان قصر الامير مجيد ارسلان في خلدة. حيث جال الاعضاء في ارجاء الديوان ذي العقد الحجري المميز وهو بمثابة كتابة تاريخ بالصور والوثائق التاريخية والاسلحة والمقتنيات المعلقة على جدرانه.

بداية من صور امراء السلالة الارسلانية العريقة والتي يعود تاريخها الى العام 759 ميلادي، والاسلحة التي استخدمها الامير مجيد في معركتي الاستقلال والمالكية، ومقتنياته الشخصية، ووثائق وصور تؤرخ لحقبات مضيئة من التاريخ اللبناني والعربي ولقاءات حددت مصير ومستقبل الوطن. واللافت في الديوان الارسلاني اهميته الدينية بالاضافة اهميته السياسية. حيث تنتشر صور كبار مشايخ الهيئة الروحية لطائفة الموحدين الدروز في السابق والحاضر.

ضم الوفد رئيس مجموعة لبنان الاعلامية الاستاذ حسام بزي , مديرة موقع لبنان في قضاء صور الاعلامية وفاء بيضون ,مسؤول منطقة حاصبيا في موقع لبنان الاستاذ طارق حديفة , مراسل موقع لبنان في حاصبيا و خلدة الزميل عبدالله قيس , محرر في موقع لبنان الصحافي حسين شعبان, مصوّر موقع لبنان الزميل كريم عواضة.

 

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*

Online Casinos