ورشة عمل متعددة الاختصاصات في مهنية شحيم الرسمية - Lobnan.org | موقع لبنان
الرئيسية » أخبار المناطق » ورشة عمل متعددة الاختصاصات في مهنية شحيم الرسمية

ورشة عمل متعددة الاختصاصات في مهنية شحيم الرسمية

وطنية – أقامت بلدية شحيم ومعهد الفنون الجميلة في الجامعة اللبنانية “ورشة عمل متعددة الاختصاصات لتصميم المشهد والمواقع الطبيعية للحيز المحلي”، في قاعة مهنية شحيم الرسمية، برعاية عميد معهد الفنون الجميلة الدكتور محمد حسني الحاج وحضوره، رئيس بلدية شحيم زيدان الصغير، بمشاركة مدير عام وزارة الثقافة إفراز الحاج، رئيس اتحاد بلديات اقليم الخروب الشمالي زياد الحجار، رئيسة اتحاد الشوف السويجاني السابقة الدكتورة نهى الغصيني، رئيسة قسم المشهد والمواقع الطبيعية في المعهد الدكتورة كريستيان صفير، مدير معهد شحيم الفني فاتن ضاهر، أساتذة جامعيين، رؤساء بلديات ومخاتير ومهتمين وأهالي البلدة والجوار.

افتتحت ورشة العمل بالنشيد الوطني، ثم ألقى رئيس لجنة البيئة في بلدية شحيم والمتابع الأساسي مع الطلاب غازي عيسى كلمة رحب فيها بالحضور، ثم تحدث الصغير فاعتبر أن الهدف من بروتوكول التعاون بين بلدية شحيم ومعهد الفنون الجميلة هو “تأمين مكان لاجراء البحوث لهؤلاء الطلاب لكي يستطيعوا الاحتكاك بأرض الواقع والاطلاع على معلومات مؤكدة من جهة، كما يمكن للبلدية من جهة أخرى أن تحصل على مجموعة من الدراسات المهمة التي تساعدها على تطوير السياسة التنموية المحلية”.

الحاج
واعتبر الحاج في كلمة، أن “مشاريع الطلاب أخذت حيزا في المعهد لأنهم منفتحون في وعيهم أكثر من عدد كبير من الاختصاصيين، لأنهم يفتشون عن الإبداع الحقيقي الذي يبررون به ذاتهم الأكاديمية ولكي يدخلوا الى المهنة من واقع استيعابي لوظيفتهم”، معتبرا أن اقليم الخروب “يعتبر من المناطق الأكثر حرمانا على الصعد كافة رغم كل الامكانات المتوفرة، لذلك يجب إعادة النظر في الدور الذي نستطيع أن نلعبه كبلديات أو كجامعة”.

صفير
وقدمت صفير شرحا عن قسم تصميم المشهد، واعتبرت أن “المشروع ليس كافيا، إنما هو رؤية مستقبلية للبلدة ويقدم فكرة لإقامة مشروع جدي أكثر”. وشددت على أن اختصاص تصميم المشهد “هو اختصاص متعلق بالسياسة والبيئة والمناخ، ويؤثر على المشهد الذي نراه”، شاكرة الطلاب الذين عملوا فوق طاقاتهم “لإنجاح عملهم”.

تكريم وتوزيع شهادات
وفي الختام ، قدم الصغير دروعا تقديرية للحاج وصفير وشهادة تقدير للسيدة فاطمة البابا، ووزعت شهادات تقدير على الطلاب، كما وزعت أقراص مدمجة تحوي فيلما وثائقيا عن قصر شحيم الروماني من إعداد زاهي الحجار.

====ل.ط

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*

Online Casinos