السيدة رندة بري لموقع لبنان سنخلق الفرح والحياة / وفاء بيضون - Lobnan.org | موقع لبنان

الرئيسية » موقع لبنان » السيدة رندة بري لموقع لبنان سنخلق الفرح والحياة / وفاء بيضون

السيدة رندة بري لموقع لبنان سنخلق الفرح والحياة / وفاء بيضون

وفاء بيضون
لأكثر من ساعتين ، كانت الدهشة تواكب حواسنا في ليلة جميلة من ليالي مهرجانات صور الدولية التي حفرت في كهف الذاكرة حيث شهدت على ذلك أعمدة الملعب الروماني لمدينة التاريخ والحضارة فامتزج الجمال الراقي في عرض ” صور بين الذاكرة والحلم ” .
كان حفلاً نوعياً قدمه الموسيقي العالمي الدكتور جمال أبو الحسن بقيادة المايسترو غارو أفيسيان ، كورال الفيحاء ، ومشاركة الأوركسترا السمفونية اللبنانية ..
دمج موسيقي ضخم ، كلاسيكي شرقي ، غناء جماعي تخللته مشهدية بصرية سمعية ، حيث سافر الحضور في رحلة موسيقية عبر الزمن لعمالقة الغناء..
 
ولأن لبنان وطن الحضارات ووطن الحب والسلام ، كانت تلك الليلة مميزة لما تحمله من معان عميقة في الوقت العصيب الذي يمر فيه وطننا الحبيب ..
فنحن شعب يعشق الحياة ، يأبى الذل ، يبذل الغالي والنفيس ليحيا بكرامة.
ليلة الأمس كانت المهرجانات تقام في عدة مناطق من لبنان
وكانت سواعد حماة الديار على تسطر الملاحم البطولية على الجبهات والحدود الشرقية للبنان..
من هذا المنطلق كان لي هذا الحديث الجميل لما يواكبه من حدث على الساحة اللبنانية مع السيدة رندة عاصي بري رئيسة مهرجانات صور الدولية و عقيلة رئيس مجلس النواب دولة الرئيس نبيه بري وهذا ما اطلعتنا عليه :
 
المختصر المفيد جدا الذي اود ان أقوله والذي نريد ايصاله هو رسالة هادفة تحاكي مفهوم هذا الشعب والإرث الانساني الذي نحمله ،
بدأنا احياء مهرجانات صور الدولية للمرة الاولى سنة 1996 إبان مجزرة قانا ( عناقيد الغضب ) بعد شهرين من المجزرة ، فكان هناك إصرار منا ان هذه الارض وهذا الشعب وهذه المدينة بالذات في الجنوب مدينة صور العريقة ستحيي الجنوب وسنستمر في بث الحياة وبث الهواء
فمهما كان السواد الذي يراد لنا ومهما كان الظلم والحزن ، سنخلق الفرح والحياة ، واستعادة كل شيء الى ما كان عليه
فهذا التاريخ الحضاري الراقي والارث الانساني العريق نحن محافظون عليه نتوارثه جيلا بعد جيل وهو باقٍ لا محالة
أمنيتنا لهذه الاعمال الراقية الليلة ، التي تجسد الحضارة وتوصل الماضي الجميل بالحاضر فالمستقبل دائما للافضل ان شاء الله..
نحن نقدم من خلال هذه الاعمال الفنية الهادفة رسالة ليست بمادة جامدة نقدمها في اطار موسيقي ممزوج بالفرح مع اشهر الفنانين ، وأفضل الشبان كوراال الفيحاء الذي يقدم اليوم التزاما بإرثنا وقصائد مغناة بالفصحى لغتنا الام اللغة العربية العريقة ، كل هذه الرسائل وغيرها هي رسالة تتجسد في هذا العمل الفني الخاص اليوم بمهرجانات صور الدولية
ومما يجري اليوم من احداث ، فإن الشعب اللبناني كان وسيبقى جنبا الى جنب ويدا واحدة ضد أي اخطار تتهدد الوطن
ان ما مر به الشعب اللبناني اخطر بكثير، ونحن لا نخاف نحن متواجدون في الجنوب من الاساس ، وهذه المنطقة بالذات لا تسأليها كيف تعيش ، ولا كيف تقّيم الحياة
ان الحياة بالنسبة الينا التزام سواء كان هذا الالتزام سيؤدي الى الموت او سيؤدي الى الفرح
نحن نعيش ونربي ونجاهد في سبيل كرامة الانسان ، وحقوق الانسان والمواطن اللبناني اولا ثم العربي والغربي ، فعند عودته الى لبنان يقرأ الحقيقة الانسانية التي تُغّيب عن البعض ..
 
اتوجه بالشكر ،كل الشكر ، لكل وسائل الاعلام على جهودهم ومواكبتهم الدائمة لنا وشكرا لكم
مشكورين جميعا
 
 
كلمة السيدة رولا عاصي المدير التنفيذي لمهرجانات صور :
 
ان مهرجانات صور الدولية منذ بداياتها الى الان ما هي الا مهرجانات مقاومة لدحر الفكر المتخلف
بداياتنا كانت من بعد اندحار العدو الصهيوني من لبنان كانت من بلدة انصار الجنوبية وبالتحديد اقمنا المهرجان على ارض معتقل انصار . فنحن نقاوم بالفن ، بالثقافة ، بالحرف والشعر ، بكل شيء جميل ، ونقاوم بكل شيء له مردود ايجابي على ثقافتنا وحضارتنا ، وعلى الناس..
نحن موجودون هنا وهناك من يدافع عنا على الجبهات لحمايتنا ، نساندهم بمحاربة الفكر الارهابي لنكون وإياهم يدا واحدة على الارض والوطن..

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*

Online Casinos