يوم طبي نظمه اتحاد بلديات جبل الشيخ - Lobnan.org | موقع لبنان



الرئيسية » أخبار المناطق » يوم طبي نظمه اتحاد بلديات جبل الشيخ

يوم طبي نظمه اتحاد بلديات جبل الشيخ

وطنية – نظم اتحاد بلديات جبل الشيخ في راشيا وجمعية “تعزيز التجذر في الأرض”، يوما طبيا بعنوان “صحتك بالدني”، في مبنى كليتي إدارة الأعمال والتمريض في الجامعة اللبنانية في راشيا، شارك فيه أكثر من 15 طبيب اختصاص واستفاد منه زهاء أربعمائة شخص.

استهل اليوم الطبي بمحاضرة توعية عن مرض السكري، ألقاها مدير البرنامج الوطني لمكافحة السكري الدكتور أكرم اشتي، بحضور رئيس الاتحاد صالح أبو منصور ونائبه جريس الحداد ورئيس الجمعية الدكتور رمزي هلال والدكتور نزيه أبو شاهين، ورؤساء بلديات ومخاتير ومشايخ.

أبو منصور
وقال أبو منصور: “عندما تكون في السجن تكون لك أمنية واحدة وهي الحرية. وعندما تمرض في السجن لا تفكر بالحرية وانما بالصحة. الصحة اذا تسبق الحرية. هو فرح أن نلتقي تحت راية الصحة، في كلية الصحة، هو فرح أن تجمعنا محبة الخير”.

وأكد أن “الدنيا ما زالت بخير عندما يتطوع كل هذا العدد من الأطباء والصيادلة والشباب في يوم عطلتهم لعمل الخير”. وقال: “هو عهد علينا في اتحاد بلديات جبل الشيخ، أن نوازن في عملنا بين كافة القطاعات. فمن المشاريع التي تخفف على ابن المنطقة عناء الانتقال للمدينة، والتي تحققت بجهد كبير من النائب وائل أبو فاعور وتمويل ومتابعة من اتحاد بلديات جبل الشيخ، كمكتب السجل العدلي ودائرة المساحة والعقارية، ودار المسنين، وشعبة التمريض، الى المبادرات الاجتماعية والشبابية والنسائية والزراعية والتربوية وغيرها”.

هلال
من جهته، تحدث الدكتور رمزي هلال عن أهمية “التجذر بالارض وخلق المناخات التي تعزز فرص الاستثمار وعودة المغتربين وايجاد البيئة الحاضنة لأبناء الوطن واستثمار الأدمغة التي لا تلاقي احتضانا وازنا”. وقال: “هذا اليوم الطبي في راشيا هو استكمال لنشاطات نقوم بها في كثير من المناطق وهو يوم استثنائي بكل معاييره ومقوماته”.

أبو شاهين
بدوره، تطرق الدكتور نزيه أبو شاهين الى أهمية العناية بالصحة وبالأرض، مشددا على ضرورة “تكثيف الندوات التي من شأنها إرشاد المواطن على الوقاية من الأمراض”.

ثم حاضر اشتي عن مرض السكري وأسبابه وآثاره السلبية على صحة الإنسان وأنواعه وطرق الوقاية والعلاج منه.

كلية التمريض
ثم انتقل الحضور الى مبنى كلية التمريض حيث عاين الاطباء المرضى في اختصاصات الدماغ والاعصاب، الغدد والسكري، الجراحة العامة، القلب والشرايين، امراض الاطفال، امراض وجراحة العظم، الامراض الجلدية والتناسلية، الامراض الثدرية والتنفسية، جراحة الصدر والشرايين، الطب النسائي، المناعة، الحساسية، تقييم الذاكرة والاكتئاب. وقدمت الأدوية الفحوصات المجانية بالتنسيق والتعاون مع مستشفى راشيا الحكومي.

وساعد في أعمال اليوم الطبي، فريق متطوعي جبل الشيخ وشرطة الإتحاد وإدارتا شعبة إدارة الأعمال وكلية التمريض في الجامعة اللبنانية في راشيا.

===============س.م

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*

Online Casinos