الدكتور جوزيف مجدلاني في ندوة حول: "مكامن القوة والضعف في الكيان الإنساني" - Lobnan.org | موقع لبنان

الرئيسية » المجتمع المدني اللبناني » الدكتور جوزيف مجدلاني في ندوة حول: “مكامن القوة والضعف في الكيان الإنساني”

الدكتور جوزيف مجدلاني في ندوة حول: “مكامن القوة والضعف في الكيان الإنساني”

 
وسط حشد من متتبعي علوم الإيزوتيريك، حاضر الدكتور جوزيف مجدلاني مؤسس مركز علوم الإيزوتيريك الأول في لبنان والعالم العربي في موضوع بعنوان “مكامن القوة والضعف في الكيان الإنساني”.
 
أشار الدكتور مجدلاني في سياق المحاضرة أنّه “مع تقدم تجربة الكيان الإنساني باتت القوة الفعلية في الإنسان تتمثل بالإرادة الإنسانية. أمّا مكامن الضعف فتعبر عنها فراغات اللاتجربة ورغبات النفس الجامحة التي تضعف هذه الإرادة جراء التشويش على مقومات العقل الفاعلة في الإنسان”. موضحًا أنّ “الضعف ليس بالضرورة سلبية، ولكنه يعزز الممارسة السلبية جراء الجهل او الإنجرار وراء الرغبة حيث كلاهما عبارة عن تعطيل الإرادة الواعية. وما من نفس قوية بالمطلق أو ضعيفة بالمطلق، طالما أنّها لا تزال تخضع لقانون الكارما، حيث أنّ النفس البشرية تتأرجح في تجربتها بين القوة والضعف”.
 
كما ونوّه الدكتور مجدلاني بأهمية الصدق، أو النظافة الداخلية لأصحاب المبادئ، “كمحور القوة للنفس البشرية، فمن خلال الصدق يمكن لمريد المعرفة الاعتراف بوجود ضعف ما في شخصيته”.
 
وعقب المحاضرة حوار شيّق.
 
نشير في الختام أنه بالإمكان الإطلاع على التفاصيل الوافية عن علوم الإيزوتيريك عبر سلسلة مؤلفاتها التي فاقت المئة كتاب حتى تاريخه بثماني لغات. كما يمكن تتبع نشاطات الإيزوتيريك ومحاضراته الأسبوعية المجانية من خلال الدخول إلى الموقع الإلكتروني الرسمي: www.esoteric-lebanon.org، أو صفحة منتدى الإيزوتيريك على الفيسبوك أو التويتر أو الإنستغرام أو مدونة علوم الإيزوتيريك وقناة اليوتيوب الخاصة بها.
 
***

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*

Online Casinos