وزارة سياحة أم مبنى مهجرين؟! - Lobnan.org | موقع لبنان



الرئيسية » لمحة عن لبنان » وزارة سياحة أم مبنى مهجرين؟!

وزارة سياحة أم مبنى مهجرين؟!

من يمّر أمام مبنى وزارة السياحة من الطريق المؤدية من مصرف لبنان إلى شارع الحمراء لا يمكنه إلاً أن يلاحظ، وبإستغراب، الإهمال اللاحق به نتيجة عدم خضوعه للصيانة منذ سنوات طويلة، على رغم أن على رأس هذه الوزارة اليوم وزير شاب (اواديس كيدانيان) ديناميكي ولديه ما يكفي من مؤهلات لكي ينجح في قطاع ليس في الأساس من إختصاصه، وهو الآتي إلى العمل الحكومي من خلفية عمله الإعلامي.

وعلى رغم ما تقوم به المديرة العامة للوزارة السيدة ندى السردوك، وهي التي واكبت عمل أكثر من وزير، من جهود لافتة في مجال تنشيط الحركة السياحية، فإن المبنى الذي يضم وزارتين: السياحة والإعلام، لا يزال على حاله منذ سنوات، وهي حال يرثى لها، إذ تكفي نظرة واحدة إلى واجهته المطلة على الشارع الرئيسي ليكتشف الناظر إليه مدى ما يلحقه من إهمال، وهو مفترض أن يكون نموذجًا في الترتيب، لأنه مبنى للسياحة، مع ما تعنيه هذه الكلمة من مدلولات.

وفي تعليق لأحد الظرفاء على التشوهات اللأحقة بالمبنى تساءل: هل هذه وزارة للسياحة أم مبنى مهجرين، في تلميح له إلى المباني التي كان يقطنها المهجرون قبل عودة البعض منهم إلى قراهم!

وفي المعلومات المتوافرة لـ”لبنان24″ أن مشروع إعادة صيانة مبنى وزارتي السياحة والإعلام عن طريق وزارة الأشغال العامة لم تتم الموافقة عليه، وذلك بسبب التكلفة العالية، وهي تفوق الكلفة الحقيقية التي تتطلبها عملية الصيانة.

ومنذ ذلك التاريخ لم يشهد المبنى “الأثري” أي تحسينات عليه، وهو باقٍ على حاله حتى إشعار آخر.

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*

Online Casinos