بلدية صفد البطيخ افتتحت مشروع فلتر لمياه العين و انشاء حوائط دعم و ارصفة بمساهمة من الكتيبة الإيطالية - Lobnan.org | موقع لبنان



الرئيسية » أخبار المناطق » بلدية صفد البطيخ افتتحت مشروع فلتر لمياه العين و انشاء حوائط دعم و ارصفة بمساهمة من الكتيبة الإيطالية

بلدية صفد البطيخ افتتحت مشروع فلتر لمياه العين و انشاء حوائط دعم و ارصفة بمساهمة من الكتيبة الإيطالية

افتتحت بلدية صفد البطيخ مشروع فلتر لمياه العين و انشاء حوائط دعم و ارصفة و تعبيد طريق المؤدية للعين بمساهمة من الكتيبة الإيطالية و بحضور قائد القطاع الغربي و قائد الكتيبة الإيطالية العاملة ضمن قوات اليونيفيل الجنرال رودولفو سكانكا ، إمام بلدة صفد البطيخ الشيخ عقيل زين الدين ، صاحب الفضيلة الشيخ طليع زين الدين، راعي أبرشية صفد البطيخ الأب وليم نخلة ، عضو إقليم جبل عامل في حركة أمل الأخ الحاج كمال زين الدين ، مسؤول المنطقة السابعة في الحركة الأخ الأستاذ سليم نصار، رئيس إتحاد بلديات القلعة الأستاذ نبيل فواز ممثلا بمدير الإتحاد الحاج علي فواز، رؤساء البلديات و الفعاليات الدينية و التربوية و الحزبية ، مختار و فعاليات و اهالي صفد البطيخ و الجوار .
بعد وصول قائد القطاع الغربي و قائد الكتيبة الإيطالية العاملة ضمن قوات اليونيفيل الجنرال رودولفو سكانكا الى مركز بلدية صفد البطيخ حيث كان في استقباله رئيس البلدية تم تقديم باقة من الورد كعربون محبة و حيث تم البحث بالشؤون الانمائية في البلدة والاطلاع على حاجاتها و الوقوف عند الصعوبات التي تواجهها إنمائياً .
بعد ذلك ، إنتقل الحضور الى منطقة العين (مكان المشروع) ، و بعد قص الشريط و ازاحة الستار عن اللوحة التذكارية ، دشَّن الحضور مشروع فلتر مياه العين حيث تم فحص المياه قبل و بعد عملية الفلترة .

من ثم انتقل الحضور الى مطعم السلطان حيث القى رئيس بلدية صفد البطيخ الاستاذ علي زين الدين كلمة جاء فيها :
قائد القطاع الغربي و قائد الكتيبة الإيطالية العاملة ضمن قوات اليونيفيل الجنرال رودولفو سكانكا
رئيس إتحاد بلديات القلعة الأستاذ نبيل فواز ممثلا بمدير الإتحاد الحاج علي فواز
إمام بلدة صفد البطيخ الشيخ عقيل زين الدين
صاحب الفضيلة الشيخ طليع زين الدين
راعي أبرشية صفد البطيخ الأب وليم نخلة
رؤساء البلديات و الفعاليات الدينية و التربوية و الحزبية
عضو إقليم جبل عامل في حركة أمل الأخ الحاج كمال زين الدين
مسؤول المنطقة السابعة في الحركة الأخ الأستاذ سليم نصار
مختار و فعاليات صفد البطيخ و الجوار
الحضور الكريم، أهلا و سهلا بكم جميعا.
مرة جديدة نجتمع ﻻفتتاح مشروع إنمائي في بلدتكم صفد البطيخ و المتغير في اجتماعنا هو الزمان و المكان و وجهة المشروع، أما الثابت فهو كرم الكتيبة الإيطالية و همة قائدها و عزيمة ضباطها و تفاني أفرادها.تلك الكتيبة التي جاءت إلينا و هي تحمل رسالتين : الأولى رسالة السلام لأبناء الجنوب الصامد و الثانية رسالة الإنماء و البناء. وقد وصل بنا الأمر نحن بلديات هذه المنطقة إلى الإعتقاد أن إيطاليا و من خلال كتيبتها العاملة ضمن قوات اليونيفيل في جنوب لبنان قد أضحت شريكة لنا في عملية النهوض بقرانا و بلداتنا.و قد انسحب ذلك الإعتقاد ليشمل معظم المواطنين، فبعد أن يتقدم أحدهم مثلا بطلب مشروع إنمائي معين و بعد أن تشكو البلدية عجزها بسبب قلة الإمكانات يكون جوابه العفوي “طيب شوفو الكتيبة الإيطالية”
لذلك يكفي الكتيبة الإيطاليا فخرا أنها كسبت ثقة الجنوبيين بعد أن كسبت ودهم. و أصبح بإمكان قادة هذه الكتيبة أن ينقلوا إلى حكومتهم و شعبهم أن هناك خلف البحر شعب كريم و مضياف يقول لكم و بكل محبة : “شكرا إيطاليا”.
و ما كانت مشاريعنا لتتحقق لولا وجود اتحاد يعمل بصمت ويجسد العمل الجماعي بأبهى صوره، بعد أن تضافرت جهود أعضائه و أثمرت مشاريع إنمائية في كافة أرجائه وذلك بقيادة كريمة من رئيسه الأستاذ نبيل فواز و الذي بفضل حكمته أصبح كل واحد منا يشعر و كأنه عضو في كافة بلديات الإتحاد يتشارك همومها و يعيش أفراحها.وليس بغريب على رئيس اتحادنا أن ينحو هذا النحو و هو من كان قد نال ثقة دولة الرئيس نبيه بري رجل الإنماء و أنموذج العطاء و رائد العمل المؤسساتي في لبنان.
يبقى الشكر لكل من شاركنا اليوم فرحتنا بهذا الإنجاز المهم فالماء أساس الوجود، و الصحة تاج الرؤوس، و ها نحن اليوم نقدم لأهالي بلدتنا و الجوار مشروع تنقية مياه عين البلدة لتصبح صالحة للشرب مع تحسين محيطها و توسعة طريقها و تجميل مدخلها بما يليق بزوارها.
و اسمحوا لي أن أشكر بإسمي و بإسم أعضاء المجلس البلدي أهالي بلدتنا الكرام لحسن تعاونهم معنا من أجل ضمان نجاح مشاريعنا، لا سيما أصحاب العقارات المحاذية للعين و طريقها، لما أبدوه من حرص و مسؤولية في التعاطي مع متطلبات نجاح المشروع، معاهدين الجميع أن يبقى هدفنا خدمة أهلنا بما يرضيهم و يحقق آمالهم.
الجنرال رودولفو سكانكا، البارحة افتتحنا طريق بركة الصوان/سهل الخان و اليوم مشروع العين و غدا طريق سهل الخان/عين المزراب وانشاءالله قاعة اجتماعات فوق مبنى بلدية صفد البطيخ و التي نحن بأمس الحاجة إليها لإفتقارنا إلى قاعة نجتمع بها و يجتمع بها أبناؤنا للمطالعة و المشاركة في النشاطات الثقافية و العلمية و التربوية، و كلنا ثقة أن يلقى طلبنا المقدم بهذا الخصوص لكتيبتكم الموقرة دعمكم الكريم.
شكرا لكم مجددا وأهلا و سهلا بكم .

بعدها كانت كلمة قائد القطاع الغربي و قائد الكتيبة الإيطالية العاملة ضمن قوات اليونيفيل الجنرال رودولفو سكانكا الذي اكد فيها على التعاون المستمر بين قوات اليونيفيل و بلدية صفد البطيخ و الاهالي و انه يشعر كل يوم انه بين اهله ، و ما تقدمه اليونيفيل من مشاريع تنموية و خدماتية للاهالي انما هو عربون تقدير و امتنان على المحبة الصادقة التي تجمعنا بكم ، مؤكدا على استمرارية هذا التعاون و التنسيق لما في ذلك من مصلحة لأهالي البلدة و المجتماع المحلي ..

بعدها قدم رئيس بلدية صفد البطيخ الاستاذ علي زين الدين درع تذكاري للجنرال رودولفو سكانكا كعربون شكر و تقدير و محبة ، كما قدم الجنرال سكانكا درع تذكاري لرئيس البلدية زين الدين .

في الختام انتقل الحضور لتناول طعام الغداء وسط جو من الالفة و المحبة و البهجة .

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*

Online Casinos